موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الإضراب العام يصيب الحياة فى بنجلادش بالشلل
اسم الخبر : الإضراب العام يصيب الحياة فى بنجلادش بالشلل


أغلقت المدارس والمصالح التجارية فى دكا عاصمة بنجلاديش اليوم الأحد مع بدء أحزاب المعارضة تنفيذ إضراب عام لمدة يوم فى أنحاء هذا البلد الواقع فى جنوب آسيا.

وبدأ تحالف للمعارضة يضم ثمانية عشر حزبا الإضراب اليوم لدعوة الحكومة إلى العثور على قائد محلى للمعارضة اختفى من أحد شوارع دكا يوم الثلاثاء الماضى. وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا على مقر الحزب القومى فى بنغلاديش، حزب المعارضة الرئيسى فى البلاد، لكن أجواء سلمية سادت الساعات القليلة الأولى من الإضراب.

وخفت حركة المرور فى شوارع العاصمة دكا التى عادة ما تغص بالمارة وسط إجراءات أمنية مشددة حيث تم نشر عدة آلاف من قوات الشرطة فى أنحاء المدينة التى يقطنها عشرة ملايين نسمة. واليوم الأحد هو يوم عمل فى بنغلاديش ذات الأغلبية المسلمة.

وكانت عناصر فوضوية أضرمت النيران فى حافلات فى دكا أمس السبت قبيل بدء الإضراب، مما أسفر عن مقتل شخص واحد، حسبما ذكرت الشرطة وتقارير إعلامية.

وقال مسءول الشرطة سراج الإسلام إنه تم إحراق حافلة فى منطقة "خيلجاون" بدكا، ما أسفر عن مقتل قائدها البالغ من العمر أربعين عاما، والذى كان نائما بداخلها. ولم يتضح من الجهة التى تقف وراء هذا الحريق المتعمد.

وذكرت وكالة "يونايتد نيوز أوف بنجلاديش" وعدة محطات تلفزيونية أن عدة حافلات أخرى أضرمت فيها النيران أمس السبت فى مناطق بالعاصمة دكا.

تاريخ الاضافة: 22/04/2012
طباعة