موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الاحتلال يقتحم سجن نفحة ويعاقب المضربين عن الطعام
اسم الخبر : الاحتلال يقتحم سجن نفحة ويعاقب المضربين عن الطعام


قامت قوات الاحتلال الصهيوني باقتحام أحد السجون الصهيونية وفرض عقوبات على الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وصادرت كل حاجيات الأسرى.

فقد أكد منسق اللجنة القيادية للإضراب الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون في السجون والمعتقلات الصهيوني أن إدارة سجن نفحة اقتحمت قسمي 11 و 12 بالسجن، وقامت بمصادرة الأدوات الكهربائية والملابس، ثم فرضت عدة إجراءات عقابية على الأسرى المضربين عن الطعام.
وأوضح أن إدارة السجن قامت بالتضييق على الأسرى، وصادرت أبواب الحمامات الداخلية، وصادرت كل حاجيات الأسرى، وقطعت المياه الساخنة، ومنعت الفورة "الاستراحة"، ولم تسمح للأسير إلا باقتناء فرشة وحرام، كما استولت على كميات الملح وصادرتها من غرف الأسرى.
وهددت سلطات الاحتلال بتنفيذ عمليات عزل وتنقلات واسعة، للضغط على الأسرى في محاولة منها لوقف إضرابهم، وفقا لصحيفة القدس الفلسطينية.
وكان ألف وخمسمائة أسير فلسطيني إضرابا قد بدأوا إضرابا عن الطعان أمس الثلاثاء، بينما رفض نحو 2300 آخرين الطعام ليوم واحد، وذلك بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، الذي شهد مظاهرات احتجاجية في أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأعلن نادي الأسير أن الأسرى بدؤوا سلسلة احتجاجات ضد سياسة العزل والتفتيش والاعتقال الإداري دون محاكمة أو تهمة ضدهم, واحتجاجا منهم أيضا على حرمان عائلات الكثيرين منهم ولا سيما من قطاع غزة من زيارة ذويهم في السجون.
تاريخ الاضافة: 19/04/2012
طباعة