موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انفجار قوي أمام مبنى محكمة في أثينا
اسم الخبر : انفجار قوي أمام مبنى محكمة في أثينا


أعلنت الشرطة اليونانية أن انفجارا قويا وقع أمام مبنى محكمة في العاصمة أثينا الخميس، ما أدى إلى إلحاق أضرار بثماني سيارات، دون أن يتسبب في سقوط أي إصابات.
ونقلت وكالة "رويترز" عن الشرطة، إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة كانت موضوعة على دراجة نارية متوقفة خارج محكمة أثينا. وكانت الشرطة قد أخلت المنطقة بعد تحذير تلقته قناة تلفزيونية هاتفيا. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها.
وشهدت اليونان موجة طرود مفخخة في نوفمبر الماضي، حيث انفجر طردان ملغومان في سفارتي سويسرا وروسيا في أثينا كما اعترضت عدة طرود كانت مرسلة إلى العديد من السفارات.
وربطت الشرطة الهجمات بعصابات يسارية، وشهدت اليونان هجمات متكررة باستخدام قنابل صغيرة وعبوات غاز منذ 2008، عندما أدى مقتل صبي على أيدي الشرطة إلى تفجر أسوأ أعمال شغب منذ عقود.
وتبنت مجموعة "مؤامرة الخلايا النارية" وهي جماعة يسارية متطرفة منذ 2008 العديد من الاعتداءات التي لم توقع ضحايا من بينها هجوم بالمتفجرات على البرلمان اليوناني في يناير الماضي.
واشتهرت الجماعة لقيامها بهجوم صاروخى على السفارة الامريكية فى أثينا عام .2007 واجتاحت اليونان سلسلة من التفجيرات وحوادث الحرق العمد التى تستهدف الشرطة والبنوك والمبانى الحكومية والمحطات التلفزيونية الخاصة منذ إطلاق الشرطة النار على مراهق ما أثار أسوأ سلسلة من أحداث الشغب تشهدها البلاد منذ عقود.

تاريخ الاضافة: 30/12/2010
طباعة