موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الدفاع المدني يعلن الاستنفار لمواجهة أمطار جدة
اسم الخبر : الدفاع المدني يعلن الاستنفار لمواجهة أمطار جدة


تشهد محافظة جدة الآن أمطارا غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وسماء ملبدة بالغيوم,فيما أعلن الدفاع المدني عن استنفار كافة آلياته تحسبا لأي طارئ .

ووفق ما ذكرت الاقتصادية السعودية فقد امتلأت الشوارع والطرقات بمياه الأمطار التي تهطل منذ نحو ساعة, فيما بدأت الحركة المرورية ضعيفة نسيبا حيث صادف هطول الأمطار بغزارة الآن اليوم إجازة رسمية للمدارس والمؤسسات الحكومية والبنوك ومعظم الشركات.
 ويترقب مسئولين في الأرصاد والدفاع المدني حركة السحب على جدة والعاصمة المقدسة ومحافظات المنطقة ويتابع امن الطرق رصد حركة السير على الطريق السريع بين جدة المدينة المنورة وجدة مكة المكرمة إذ شهدت أجزاء من الطرق السريعة المحيطة بجدة هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة.
وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرارية الحالة الجوية حتى الساعة الثالثة من ظهر هذا اليوم وستقوم الإدارة بإرسال كافة التحذيرات العاجلة لكافة الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها غرفة عمليات القيادة والسيطرة في وزارة الداخلية.
خسائر في الممتلكات:
وفي ذات الشأن خلفت الأمطار التي هطلت صباح اليوم على محافظة ينبع خسائر في الممتلكات بعد أن سجلت غرفة عمليات الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة عدة بلاغات احتجاز ودخول مياه السيول في منازل المواطنين وتهدم بعضها .
وأكد العقيد زهير سبيه قائد قوات الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة إغلاق الطريق الرئيسي للمدينة المنورة وطريق املج – ينبع وشرعت لجان الحصر في حصر المباني التي دخلتها المياه لنقل الأسر إلى أماكن آمنة .
من جهته أشار اللواء سليمان الحويطي قائد قوات الدفاع المدني في تبوك إلى أن أمطار متوسطة هطلت صباح اليوم على كافة المحافظات ولم تسجل أي حالة احتجاز أو خسائر في الممتلكات.



تاريخ الاضافة: 30/12/2010
طباعة