موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 15 دولة بمجلس الأمن توافق على إرسال مراقبين إلى سوريا
اسم الخبر : 15 دولة بمجلس الأمن توافق على إرسال مراقبين إلى سوريا


أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الدول ال15 الأعضاء فى مجلس الأمن "اتفقت تقريبا" على مشروع قرار بشأن إرسال بعثة مراقبين إلى سوريا وأن تصويتا حول المشروع موقعا لاحقا اليوم السبت.

وأوضحت الوزارة فى بيان أن "أعضاء مجلس الأمن الدولى اتفقوا تقريبا على مشروع قرار بشان نشر بعثة مراقبين من الأمم المتحدة فى سوريا"، وفى الوقت نفسه دعت كافة الأطراف السورية إلى الالتزام بخطة الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفى عنان "بحذافيرها" وانتقدت الهجمات التى تشنها قوى المعارضة.

وأضافت الوزارة "أمس فى حماه قتل إرهابيون ضابطا فى الجيش السورى وفجروا قذيفة والقوا متفجرات على دورية عسكرية، وسجلت حوادث مشابهة فى مدن سورية أخرى"، إلا أنها لم تشر إلى مقتل 11 مدنيا بنيران قوات الرئيس السورى بشار الأسد بعد إطلاقهم النار عشوائيا فى محاولة لفض مظاهرات مناهضة للنظام السورى ومنعها من التوجه للساحات.

ومن المقرر أن يصوت الأعضاء الـ15 فى المجلس فى نيويورك على مشروع قرار يسمح بنشر مراقبين فى سوريا لمراقبة وقف إطلاق النار بعد مباحثات صعبة بين الروس والغربيين.

وقبل ذلك بقليل رفضت سفيرة الولايات المتحدة فى الأمم المتحدة سوزان رايس التى تتولى رئاسة مجلس الأمن، التكهن بنتيجة التصويت.

تاريخ الاضافة: 14/04/2012
طباعة