موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || محامٍ: أسرة "ابن لادن" سترحل إلى السعودية خلال أيام
اسم الخبر : محامٍ: أسرة "ابن لادن" سترحل إلى السعودية خلال أيام


 أفادت تقارير صحافية بأن السلطات الباكستانية ستقوم بترحيل أرامل زعيم تنظيم القاعدة الراحل "أسامة بن لادن" وأولاده إلى السعودية الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء فترة سجنهم بتهمة دخول الأراضي الباكستانية بسبل غير قانونية.
وقال المحامي أمير خليل الموكل بالدفاع عن عائلة زعيم تنظيم القاعدة الراحل: إن القضاء الباكستاني الذي كان قد حكم قبل أيام على العائلة بالسجن 45 يوماً، يعتبر أن فترة التوقيف التي بدأت في الثالث من مارس الماضي تدخل ضمن العقوبة، ما يعني الإفراج عنهم خلال الأيام المقبلة.

ولفت خليل، طبقًا لما أوردته شبكة "سي إن إن" العربية، إلى أن أفراد العائلة سيستقلون الطائرة في رحلة خاصة إلى السعودية الأربعاء المقبل، دون أن يوضح ما إذا كانت الأرملة اليمنية لبن لادن، أمل عبدالفتاح، ستبقى في المملكة أيضاً، خاصة وأن السلطات اليمنية كانت قد أعلنت في السابق عن استعدادها لاستقبالها
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أنها تتمكن من الحصول على تعليقات من مسؤولين سعوديين حول القضية.
ولبن لادن - إلى جانب أمل - أرملتان من السعودية هما خيرية صابر وسهام صابر، وقد سبق لهما رفض العودة إلى بلدهما الأصلي، وتحتجز الشرطة الباكستانية أفراد العائلة منذ العملية التي نفذتها قوات أمريكية خاصة في باكستان بمايو الماضي، وأدت إلى مقتل بن لادن في منزله قرب إسلام أباد.
وبقي أسامة بن لادن أكثر رجل مطلوب في العالم متواريًا عن الأنظار حتى قتلته قوات البحرية الأمريكية خلال غارة على منزله في أبوت آباد بباكستان في مايو 2011.

تاريخ الاضافة: 14/04/2012
طباعة