موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نظام الأسد يطالب "الثوار" بعدم التظاهر إلا برخصة !
اسم الخبر : نظام الأسد يطالب "الثوار" بعدم التظاهر إلا برخصة !


طالبت وزارة داخلية النظام السوري بضرورة الحصول على ترخيص مسبق لأي تظاهرة، وعدم التظاهر بدونه، حسبما أعلنت في بيان لها.

نشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بيانان لوزارة الداخلية في نظام بشار الأسد تطالب فيه بضرروة حصول أي تظاهرة على "ترخيص من الجهات المختصة"، مؤكدة أن التظاهر السلمي حق كفله القانون.
ودعت الوزارة في بيانها "المواطنين إلى التقيد بالقانون الناظم له وعدم التظاهر إلا بعد الحصول على ترخيص من الجهات المختصة وفقا لقانون التظاهر السلمي وحرصا على ضمانة وسلامة المواطنين وممارسة هذا الحق بشكل حضاري".
وكان برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري قد طالب الشعب السوري للنزول إلى الشوارع والتظاهر، وذلك بعد ساعات قليلة من دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، وقال في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس: "ندعو الشعب إلى التظاهر للتعبير عن نفسه، والحق بالتظاهر السلمي نقطة أساسية من نقاط خطة عنان".
كما أكد بسام جعارة المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية في أوروبا أن الشعب السوري سيستمر في التظاهر وأن العشرات سيسقطون اليوم، ولفت إلى أن هذا النظام لا يأبه لكل المواقف الدولية، ولا يفهم غير لغة العنف.
و أضاف أن مجرد إعلان النظام عن بقاء قواته في حال تأهب، يعتبر خرقًا وانتهاكًا لخطة عنان، مشددا على أن الشعب السوري سيستمر في التظاهر على الرغم من أنه ليس ضد خطة عنان، لافتًا إلى أن اللعبة مستمرة وعلى حساب السوريين.
تاريخ الاضافة: 12/04/2012
طباعة