موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || هولندا: دراجة رئيس الحكومة .. درس في الترشيد دعا إليه الإسلام
اسم الخبر : هولندا: دراجة رئيس الحكومة .. درس في الترشيد دعا إليه الإسلام


أثار دخول رئيس الحكومة الهولندية "مارك روتتي" مقر رئاسة الوزراء على دراجته تعليقات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرينه نوعا من "الترشيد" الذي دعا إليه الإسلام.

فقد تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا لرئيس وزراء هولندا "مارك روتتي" وهو يدخل مقر رئاسة الوزراء لحضور الاجتماع الأسبوعي مستقلا دراجته، واعتبروا أن هذا الفعل هو أحد صور "الترشيد" الذي دعا إلى الدين الإسلامي الحنيف.
وعلق أحد النشطاء على ذلك قائلا "هولندا اشترت دراجات بأكثر من عدد مواطنيها -أي دراجة لكل مواطن- هي دولة غير مسلمة فعلت ذلك ترشيدًا للطاقة وحفاظًا على البيئة متى نرى ذلك في ديار الإسلام؟".
وقال آخر: "عمر بن الخطاب أمير المؤمنين الذي فتح في عهده العراق والشام والقدس واستلام المسجد الأقصى ومصر وفارس كان بثوبه إحدى عشرة رقعة زهدًا وترفعًا وعفة، وكان ينام تحت الشجرة تواضعا آمنًا بعد أن نشر العدل وبسط للحق دولته".
جدير بالذكر أن الدين الإسلامي الحنيف قد دعا إلى الترشيد في كل شئ حتى في الماء والوضوء، وقد قال ابن عمر رضي الله عنهما {أن النبي صلى الله عليه وسلم مر على سعد وهو يتوضأ فقال : ما هذا السرف ؟ فقال : أفي الوضوء إسراف ؟ قال : نعم وإن كنت على نهر جار}.
تاريخ الاضافة: 12/04/2012
طباعة