موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: "العليا لانتخابات الرئاسة" تتلقى غدا طعون واعتراضات المرشحين
اسم الخبر : مصر: "العليا لانتخابات الرئاسة" تتلقى غدا طعون واعتراضات المرشحين


قال المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن اللجنة تنتظر غدا الثلاثاء الاعتراضات التى يتقدم بها المرشحون الذين تم إعلان أسمائهم أمس وعددهم 23 مرشحا رسميا، على أن تكون تلك الاعتراضات مرفقا بها الأسباب الخاصة بعملية الاعتراض للمرشح على مرشح آخر.

وأضاف سلطان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بأن اللجنة ستقوم بالبت فى الطعون بعد مرور 48 ساعة على تقديمها، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم باستبعاد من يثبت عليه طبقا لأحكام قانون الرئاسة والدستور باستبعاده ومن ثبت عليه تلك الأسباب.

من جانبه قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، بأن من يقوم بالتأكد من التوكيلات المقدمة من المرشحين، سواء التوكيلات الخاصة بالناخبين أو أعضاء مجلسى الشعب والشورى، هى الأمانة العامة لمعاونة موظفى وزارة التنمية الإدارية ولا صحة لما تردد حول قيام التنمية الإدارية التأكد من تلك التوكيلات.

وأضاف أن عملية سحب التوكيلات تتضمن التأكد من بطاقة الرقم القومى، لكل ناخب بما هو مثبت فى التوكيل، وفى حالة إذا ما وجد بأن المؤيد للمرشحين قام بتسجيل أكثر من توكيل لأكثر من مرشح سيتم إحالته للنيابة العامة فورا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده وأن هذا سيتم تطبيقه على أعضاء مجلسى الشعب والشورى.

تاريخ الاضافة: 09/04/2012
طباعة