موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الكويت: حبس المتهم بالإساءة للرسول 21 يوما ومطالبات بإعدامه
اسم الخبر : الكويت: حبس المتهم بالإساءة للرسول 21 يوما ومطالبات بإعدامه


أمرت الإدارة العامة للتحقيق فى الكويت بحبس المدون (ح. ن) المتهم بالإساءة إلى الرسول الكريم 21 يوما، وإحالته إلى السجن المركزى، بعد التحقيق معه فى القضية المقامة ضده من الادعاء العام، وتوجيه تهم الإساءة إلى النبى والسيدة عائشة، فى حسابه الشخصى على شبكة التواصل الاجتماعى " تويتر"، بعد أن اعترف بالتهم وأخذ يستغفر من العبارات المسيئة التى كتبها.

وأكد مصدر أمنى أن التحريات التى أعدها جهاز "الجرائم الإلكترونية" أكدت امتلاك المتهم للحساب الذى صدرت منه العبارات المسيئة، ومن المتوقع أن يمثل أمام قاضى التجديد إلى حين تحديد جلسة له أمام محكمة الجنح.

من ناحية أخرى، يخصص مجلس الأمة فى جلسته العادية اليوم، جزءا منها لمناقشة التطاول على مقام الرسول - صلى الله عليه وسلم - بعد أن قدم مجموعة من النواب مقترحا بقانون ينص فيه على عقوبة الإعدام لكل من يسىء للذات الإلهية ويطعن فى الرسول صلى الله عليه وسلم أو فى عرضه وعرض أزواجه.

وأقام تجمع "دعاة الكويت" مهرجاناً خطابياً تحت عنوان "الشعب الكويتى ينتصر لعرض رسول الله" فى ساحة الإرادة مساء أمس الأربعاء، حذروا فيه وزارة الداخلية من أى تراخ فى التعامل مع هذا الشخص أو تحويل القضية إلى جنح صحافة، مضيفا أن الجميع لن يقبل بما حدث ولهذا لن نتراخى مع عرض النبى أو مع من سبه، وأن ما يراد به خلال هذه الأيام هى فتنة عظيمة وصراع طائفى يحاولون جر البلد إليه ولهذا علينا الحذر من هذا التوجه لكى لا يستفحل فى قادم الأيام التى يجب أن تشهد تطبيق شرع الله على كل هذه الأشكال.

وطالب المتظاهرون بتشديد عقوبة كل من يسب الرسول صلى الله عليه وسلم أو يمس عرضه لتصل إلى الإعدام ليتم اجتثاث هؤلاء المجرمين الذين يثيرون الفتن ويفرقون شمل المجتمع الكويتى، لأن التطاول على نبينا سيد البشر كفر وزندقة وردة، وعلى الحكومة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يرتكب هذا الجرم فورا درءا للفتنة.

تاريخ الاضافة: 29/03/2012
طباعة