موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تيليجراف: الحكومة البريطانية متهمة بالتسبب فى أزمة وقود بالبلاد
اسم الخبر : تيليجراف: الحكومة البريطانية متهمة بالتسبب فى أزمة وقود بالبلاد


ذكرت صحيفة ديلى تيليجراف البريطانية اليوم الأربعاء أن هناك اتهامات للحكومة البريطانية بالتسبب فى أزمة للوقود بالبلاد، حيث يعتقد تجار التجزئة أن الحكومة لديها نية لإيجاد أزمة وقود.

وأوردت الصحيفة على موقعها الإلكترونى أن هذه التهم موجهة للحكومة بسبب نصائحها بكيفية الاستعداد لمواجهة إضراب محتمل لسائقى شاحنات الوقود، وقال ممثلون عن مشغلى محطات الوقود إن إجراءات الحكومة يمكن أن تسبب فى جفاف خزانات الوقود فى غضون أيام.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبيعات البنزين قد ارتفعت بنسبة 45 \% أمس، بعد أن اقترحت الحكومة على المواطنين بتخزين الوقود كإجراء "احترازى" ضد أى إضراب محتمل من قبل العاملين فى نقل الوقود خلال عطلة عيد الفصح يومى 8 و9 إبريل القادم.

وقال فرانسيس مود، وزير شئون مجلس الوزراء البريطانى، اليوم إنه يتوجب على السائقين التأكد من أن لديهم وقودا كافيا فى سياراتهم، و"ربما قليلا فى المرأب وكذلك فى الجراكن".

ونقلت الصحيفة عن مات راك الأمين العام لاتحاد فرق الحريق قوله "إن هذه ليست نصيحة معقولة ويجب عدم تشجيع الناس على القيام بذلك، كما أن عامة الناس لا يدركون بشكل صحيح مخاطر الحريق والانفجارات الناتجة عن تخزين الوقود، وحتى لو تم القيام به بشكل معقول"، مضيفا "إن الأمر بهذا الشكل يغرى أولئك الذين ليس لديهم مرآب بتخزين الوقود فى المنزل، وإنه فى حالة حدوث حريق فى المنزل أو الممتلكات المجاورة، ستكون هناك كارثة".

تاريخ الاضافة: 29/03/2012
طباعة