موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || قطر توضح موقفها من ضرب إيران واستخدام أراضيها لذلك
اسم الخبر : قطر توضح موقفها من ضرب إيران واستخدام أراضيها لذلك


أعلن رئيس الوزراء القطري رفض بلاده توجيه ضربة عسكرية إلى إيران، مؤكدا أن بلاده لن تنطلق منها أي هجمات على إيران.

فقد أكد الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء القطري اليوم الأربعاء معارضة بلاده توجيه أي ضربة عسكرية إلى إيران، وقال في مقابلة مع قناة الجزيرة "إن الإيرانيين والأمريكيين يعلمون موقف قطر الرافض لأي عمل عسكري ضد إيران، إضافة إلى أننا لن نقبل أي عمل عدائي ضد إيران من قطر".
وشدد على أن بلاده ترفض تماما استخدام قاعدة العديد الأمريكية في قطر التي تستضيف القيادة الأمريكية الوسطى، لشن هجوم عسكري على إيران.
وفي سياق آخر أكد الشيخ حمد أن قطر لم تقاطع القمة العربية في العاصمة العراقية بغداد، وأنها ترتبط بعلاقات قوية مع العراق، لكن هناك ملاحظات سيتم النظر فيها مع العراق مستقبلا، وأن عدم الحضور لا يعني مقاطعة بقدر ما هي "رسالة للأشقاء والإخوان العراقيين الذين نحبهم".
ومن المقرر أن تعقد القمة العربية غدا الخميس في العاصمة العراقية بغداد لأول مرة منذ أكثر من عشرين سنة، وقد أعلن المندوب المصري الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عفيفي عبد الوهاب أن قطر ستستضيف القمة العربية العام 2013 بدل سلطنة عمان.
جدير بالذكر أنه على الرغم من الحرب الكلامية بين الكيان الصهيوني وإيران، إلا أن هناك تعاونا وعلاقات خفية بين البلدين، ولعل أشهرها "إيران جيت" حيث أمد الكيان الصهيوني إيران بأسلحة خلال حربها مع العراق، كما كشفت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية اللثام قبل فترة عن أن شركة صهيونية باعت إيران تكنولوجيا متطورة لمراقبة الإنترنت بشكل غير مباشر وذلك عن طريق شركة في الدنمارك، وكان رحيم مشائي رئيس مكتب أحمدي نجاد وصهره، قد أكد أن إيران "صديقة الشعب الأمريكي والشعب الإسرائيلي"
تاريخ الاضافة: 29/03/2012
طباعة