موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إيطاليا تصادر أصولاً لعائلة القذافي بقيمة 1,5 مليار دولار
اسم الخبر : إيطاليا تصادر أصولاً لعائلة القذافي بقيمة 1,5 مليار دولار


صادرت السلطات الإيطالية أصولا لعائلة العقيد القتيل معمر القذافي بقيمة 1,5 مليار دولار، على خلفية مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بذلك.

فقد أعلنت الشرطة المالية الإيطالية مصادرة أصول باسم عائلة العقيد القتيل والرئيس الليبي السابق معمر القذافي، تزيد قيمتها عن 1,1 مليار يورو أي ما يعادل "1.5 مليار دولار"، وذلك بناء على طلب من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
وأصدرت الشرطة المالية بيانا قالت فيه إن "الشرطة صادرت اليوم أصولا منقولة وغير منقولة وأسهما في الشركات وحسابات مصرفية تعود لعائلة الزعيم الليبي السابق القذافي وحاشيته"، وأضافت أن "من بين تلك الأصول أسهما في شركات إيطالية من بينها مجموعة يونيكريديت التي تعد اكبر مجموعة مصرفية في ايطاليا، وشركة "ايني" النفطية، وشركة "فيات" لصناعة السيارات، وغيرها".
كما شملت الأصول المصادرة أيضا أسهما في نادي "يوفينتوس" لكرة القدم، وبناية في روما، و150 هكتارا من الغابات على جزيرة بانتيلاريا وسيارتين، وفقا لوكالة فرانس برس.
وكانت المحكمة الجنائية الدولية التي تطالب بتسليمها سيف القذافي نجل معمر القذافي، ورئيس مخابراته السابق عبد الله السنوسي، بعد توجيه تهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية لهم، قد طالبت بمصادرة أصول عائلة القذافي في إطار التحقيق في قضايا نجله سيف.
جدير بالذكر أن القذافي ترك خلف أموالا ضخمة وكنوزا كثيرة، وأصولا في عدد كبير من البلدان الأوروبية، ويطالب المجلس الوطني الانتقالي بضرورة إعادة هذه الأموال إلى ليبيا لإعادة الإعمار في البلد الذي دمره القذافي خلال فترة الصراع الأخيرة.
تاريخ الاضافة: 29/03/2012
طباعة