موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: السفير الإسرائيلى يغادر القاهرة متوجها لتل أبيب
اسم الخبر : مصر: السفير الإسرائيلى يغادر القاهرة متوجها لتل أبيب


غادر القاهرة اليوم الخميس، السفير يعقوب أميتاى سفير إسرائيل لدى مصر على طائرة أير سينا المتجهة إلى تل أبيب لقضاء إجازته الأسبوعية.

يذكر أن طائرتين عسكريتين إسرائيليتين وصلتا إلى مطار القاهرة أمس الأربعاء وتم شحن المتعلقات الخاصة بالسفارة الإسرائيلية فيهما وسط أنباء عن نقل مقر السفارة الإسرائيلية إلى مكان آخر.

معاريف: إخلاء سفارة "إسرائيل" بمصر مؤشر على وجود أزمة

كشفت صحيفة "معاريف" الصهيونية عن مؤشرات لبوادر أزمة دبلوماسية في العلاقات المصرية – "الإسرائيلية" وذلك على خلفية نقل محتويات السفارة "الإسرائيلية" بالقاهرة إلى تل أبيب.

وأشارت الصحيفة إلى أن إخلاء مبنى السفارة "الإسرائيلية" من المحتويات تؤكد على تدهور العلاقات بين البلدين منذ الإطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك العام الماضي.

وأضافت الصحيفة أنه رغم كل هذه الدلائل إلا أن مصادر "إسرائيلية" رسمية تحاول إخفاء ذلك من خلال التأكيد على عدم وجود أي تغير في العلاقات بين البلدين.

وبدورها، صرحت مصادر "إسرائيلية" رسمية بأن أعضاء السفارة الصهيونية في القاهرة باقون في مصر، نافيًا وجود أي تغير في العلاقات بين البلدين.

كما أكد المتحدث باسم الخارجية الصهيونية يجئال بلمور أن "إسرائيل" قررت عدم العودة إلى مقر السفارة "الإسرائيلية " القديم بجوار النيل.

وقال بلمور: إننا نبحث عن مكان جديد للسفارة؛ الأمر الذي يستلزم بعض الوقت حتى نضمن تأمين العاملين بالسفارة.

تاريخ الاضافة: 22/03/2012
طباعة