موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || غزة: اعتصام تضامنى مع الأسيرة هناء الشلبى فى غزة
اسم الخبر : غزة: اعتصام تضامنى مع الأسيرة هناء الشلبى فى غزة


اعتصم عشرات الفلسطينيين، الثلاثاء، إمام مقر الصليب الأحمر الدولى بغزة تضامنًا مع الأسيرة هناء الشلبى، التى تنفذ إضرابا عن الطعام منذ أكثر من شهر.. ورفع المشاركون فى الاعتصام الذى نظمه المكتب الإعلامى الحكومى فى حكومة حماس لافتات تدعو المجتمع الدولى والمنظمات الحقوقية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء سياسة الاعتقال الإدارى ضد الفلسطينيين.

وطالب النائب عن حركة حماس فى المجلس التشريعى محمد شهاب فى كلمته أمام الاعتصام المجتمع الدولى بـ"تدخل عاجل" للإفراج عن المعتقلين والشلبى، وكذلك الإفراج عن النائب الأسير أحمد الحاج على"الذى ينفذ أيضًا إضرابًا عن الطعام منذ أسبوع.. وردد المعتصمون الذين رفعوا صورا للأسيرة الشلبى وعددا من الأسرى هتافات تدعو للإفراج عن الشلبى ومنها "الحرية للأسرى..الحرية لهناء (الشلبى)".

وشلبى من سكان قرية برقين فى جنين شمال الضفة الغربية، وكانت من الأسرى المحررين فى صفقة تبادل الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط نهاية العام الماضى.


وقد أوقفتها إسرائيل من جديد فى 16 فبراير الماضى ووضعتها فى الاعتقال الإدارى ستة أشهر.. وبدأت هناء شلبى منذ اعتقالها هذا إضرابا "مفتوحًا" عن الطعام احتجاجًا على هذا الإجراء.

تاريخ الاضافة: 20/03/2012
طباعة