موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الدقباسى يطالب بوقف العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا
اسم الخبر : الدقباسى يطالب بوقف العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا


دعا على سالم الدقباسى رئيس البرلمان العربى الدول العربية إلى وقف العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا، وإعادة النظر فيها، وذلك لاستمرار الموقف الروسى المعرقل للجهود الدولية الرامية إلى إنقاذ الشعب السورى الشقيق.

كما دعا الدقباسى فى بيان صحفى له اليوم إلى العمل على إسقاط النظام السورى طوعا أو كرها. واقترح الدقباسى اعتراف البرلمان العربى ـ الذى يعقد جلسته الأولى لهذا العام غدا الأربعاء ـ بالمجلس الوطنى السورى، ودفع الجهود العربية والدولية للاعتراف بهذا المجلس ممثلا شرعيا للشعب السورى والعمل على تقديم الدعم اللازم للمجلس الوطنى فى كافة المجالات، وقيام البرلمان بتنظيم حملات تبرع للشعب السوري، وإرسال مساعدات طبية وإنسانية ومالية عاجلة للمنكوبين والجرحى على الحدود السورية - الأردنية، والسورية - التركية، ومطالبة حكومات الدول العربية بالتدخل السريع لإسعاف الشعب السورى.

كما اقترح دعوة حكومات الدول العربية إلى قطع العلاقات السياسية والتجارية والمواصلات مع النظام السورى ودعوة الدول العربية إلى وقف العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا، وذلك لاستمرار الموقف الروسى المعرقل للجهود الدولية الرامية إلى إنقاذ الشعب السورى الشقيق وانضمام البرلمان العربى إلى الدعوات المنادية بإحالة جرائم النظام السورى على محكمة الجنايات الدولية باعتبارها جرائم حرب.

ودعا إلى إصدار بيان استنكار من البرلمان العربى تجاه ما يقوم به النظام السورى من مجازر ضد الشعب السورى المناضل ومخاطبة برلمانات الدول العربية والإسلامية والعالمية لاستنكار المجازر التى يرتكبها النظام السورى تجاه شعبه والضغط على حكوماتهم لوقف تلك المجازر والسماح للسوريين المقيمين فى الدول العربية بإحضار عائلاتهم من النساء والأطفال، ومن المنتظر أن ينظر البرلمان العربى فى هذه المقترحات فى جلسته المقرر عقدها غدا الأربعاء فى مقر جامعة الدول العربية.

تاريخ الاضافة: 20/03/2012
طباعة