موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || دايلى تليجراف: أسماء الأسد تنضم إلى قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبى
اسم الخبر : دايلى تليجراف: أسماء الأسد تنضم إلى قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبى


كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية عن أن أسماء الأسد، زوجة الرئيس السورى بشار الأسد والمولودة فى بريطانيا، ستضاف إلى القائمة السوداء لعقوبات الاتحاد الأوروبى فى وقت لاحق هذا الأسبوع بعد الكشف عن تفاصيل تسوقها إلكترونيا فى المراسلات البريدية الخاصة بها وزوجها والتى سربتها جماعات معارضة لصحيفة الجارديان.

وأوضحت الصحيفة أن أسماء الأسد البالغة من العمر 36 عاما، وأقارب آخرين لها سينضمون إلى 114 من المسئولين السوريين على رأسهم زوجها و38 منظمة تم تجميد أرصدتها وحساباتها البنكية فى الدول الاعضاء فى الاتحاد الأوروبى.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين أوروبيين قولهم إن قرار ضم السيدة الأولى السورية إلى القائمة سيتم اتخاذه يوم الجمعة فى اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى فى بروكسل. وأضاف مصدر أن أعضاء من عائلتها سيتم ضمهم أيضا إلى القائمة.

ومثل الآخرين الموقعة عليهم العقوبات، ستخضع أسماء الأسد لحظر سفر لأوروبا، وإن كان ذلك لا يمنعها من السفر إلى بريطانيا إذا كانت قد احتفظت بجنسيتها البريطانية.

وكانت المراسلات البريدية للأسد وزوجته قد أظهرت أنه فى الوقت الذى تكثفت فيه حملة الحكومة السورية على المدنيين، كانت أسماء الأسد تتسوق إلكترونيا فى لندن وباريس وأنفقت عشرات الآلاف من الدولارات على المجوهرات والأثاث والزهريات من محلات هارودز الشهيرة.

تاريخ الاضافة: 20/03/2012
طباعة