موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || المغرب: إيداع 7 أمنيّين سجن سلا بسبب قضية مخدرات
اسم الخبر : المغرب: إيداع 7 أمنيّين سجن سلا بسبب قضية مخدرات


أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء بإيداع سبعة من عناصر الشرطة بالسجن المحلي بسلا للاشتباه في تواطئهم مع أحد تجار المخدرات الذي ألقي عليه القبض مؤخرا بتمارة.

وأفاد مصدر قضائي بأن قاضي التحقيق أمر٬ بعد أن استمع تمهيديا ل19 عنصرا من الشرطة٬ بمتابعة سبعة في حالة اعتقال احتياطي٬ وتسعة في حالة سراح مؤقت٬ فيما أخلى سبيل ثلاثة عناصر لعدم ثبوت تورطهم.

وأضاف المصدر ذاته أن النيابة العامة وجهت لهؤلاء المتابعين٬ الذين يوجد من بينهم ضابطان ومفتش ومقدم رئيس ومقدم تهم " الإرشاء والارتشاء والوساطة في الرشوة وإفشاء السر المهني" كل حسب المنسوب إليه.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أوقفت مؤخرا تاجر مخدرات كان ينشط في إحدى الغابات بالقرب من مدينة تمارة والذي صدرت في حقه العديد من مذكرات البحث على الصعيد الوطني على أساس معلومات مؤكدة جمعتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية إلقاء القبض على المتهم الرئيسي وشريكه مكنت أيضا من حجز كمية هامة من مخدر الشيرا وأقراص مهلوسة من أنواع مختلفة٬ فضلا عن أسلحة بيضاء وهواتف نقالة تستعمل في التواصل مع المتواطئين معهما٬ مضيفا أنه تم توقيف عدد من عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية الصخيرات تمارة للاشتباه في تواطئهم مع المتهم الرئيسي في هذه القضية.

تاريخ الاضافة: 20/03/2012
طباعة