موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الحكومة الليبية تحكم قبضتها على كل موانئ مصراتة
اسم الخبر : الحكومة الليبية تحكم قبضتها على كل موانئ مصراتة


أكّد المسئول في وزارة الداخلية الليبية زياد عبد العالي أن السلطات الليبية أصبحت الآن تسيطر على جميع الموانئ في مدينة مصراتة، ثالث أكبر مدن البلاد.
وقال عبد العالي وفق وكالة فرانس برس: "لقد تم تسليم جميع الموانئ بما فيها الميناء الجوي".
وأصدر مجلس مصراتة المحلي الذي جرى انتخابه الشهر الماضي بيانًا قال فيه: "المدينة سلّمت السيطرة على الميناءين الجوي والبحري والمعابر البرية إلى السلطات المركزية".
وأشار عبد العالي إلى أن المفاوضات لا تزال مستمرة لتسليم مطار العاصمة طرابلس الذي لا يزال تحت سيطرة ثوار الزنتان، معتبرًا أن المسألة مسألة وقت.
وكانت نانسي بيلوسي - عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي - قد صرحت بأنها حرصت خلال زيارتها لليبيا على الالتقاء بعدد من الشباب الليبيين للتحاور معهم والاستماع إلى طموحاتهم ورؤيتهم لمستقبل البلاد.
وقالت بيلوسي في مؤتمر صحافي عقده وفد من الكونجرس الأمريكي في ختام زيارة إلى طرابلس: إنها معجبة بـ"التضحيات التي قدمها الشباب الليبي خلال ثورته ضد الظلم والاستبداد في بلاده".
وأضافت: "نرى أهمية في إقحام هؤلاء الشباب الذين كان لهم دور مهم في القضاء على نظام القذافي في العملية الديمقراطية في ليبيا".
وتحدثت كارولين مالوني - عضو مجلس الشيوخ الأمريكي - عن ولاية نيويورك عن استعداد الحكومة الأمريكية لمساعدة الحكومة الليبية الانتقالية.

تاريخ الاضافة: 19/03/2012
طباعة