موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تونس: رئيس التأسيسى التونسى يلتقى وفداً برلمانياً أمريكياً
اسم الخبر : تونس: رئيس التأسيسى التونسى يلتقى وفداً برلمانياً أمريكياً


التقى رئيس المجلس الوطنى التأسيسى التونسى مصطفى بن جعفر اليوم، الجمعة، وفداً برلمانياً أمريكياً تتقدمه نانسى بيلوسى عضو الحزب الديمقراطى عن ولاية كاليفورنيا وزعيمة الأقلية بمجلس النواب.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية ـ عن بن جعفر تأكيده خلال اللقاء ـ أن قوى التغيير فى تونس قطعت خطوات مهمة فى إطار وفاقى للدفع بمسار الانتقال الديمقراطى.

وقال "إن إنجاح الانتقال الديمقراطى يتطلب رفع التحديات التنموية القائمة بمجهود وطنى وبمزيد من دعم الدول الصديقة، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية".

وأشار إلى ما يتميز به المجتمع التونسى من وسطية واعتدال وانفتاح على المباديء الكونية للحرية والديمقراطية والمساواة.. مؤكدا أن النموذج التونسى قادر على إثبات إمكانية الملاءمة بين الإسلام والديمقراطية بفصل الدين عن الدولة وفق إرادة توافقية بين جميع القوى السياسية.

من جهتها، قالت نانسى بيلوسى، "إن الثورة التونسية مثلت منطلقا لرياح التغيير والديمقراطية التى هبت على العالم العربى وأنها أنجزت بأقل التكاليف وضمنت التعددية فى المشهد السياسى من خلال انتخابات حرة ونزيهة ".مؤكدة استعداد بلاده للوقوف إلى جانب تونس اقتصاديا فى هذه المرحلة الهامة من تاريخها.

تاريخ الاضافة: 17/03/2012
طباعة