موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرنسا: ثمانية مرشحين للرئاسة فى الانتخابات المقبلة
اسم الخبر : فرنسا: ثمانية مرشحين للرئاسة فى الانتخابات المقبلة


يواجه الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى سبعة منافسين على الأقل فى معركة الانتخابات الرئاسية المقبلة التى تجرى فى الثانى والعشرين من أبريل المقبل.

وذكرت أنباء عن الأحزاب الفرنسية اليوم الجمعة، أن هناك ستة مرشحين آخرين إلى جانب ساركوزى وأكبر متحديه فرانسوا هولاند مرشح الاشتراكيين، تمكنوا من الحصول على 500 توقيع لشخصيات تتمتع بصفة التمثيل الشعبى كرؤساء المدن والبرلمانيين، وهو الشرط الذى يمثل ضرورة للتقدم إلى تلك الانتخابات.

ومن بين هؤلاء الأشخاص الستة المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لو بان، ومرشح الوسط فرانسوا بيرو بالإضافة إلى العضو المؤسس فى حزب اليسار الفرنسى جان لوك ميلنشون.

ولم يرجح اليوم الجمعة ترشح دومينيك دو فيلبان زميل ساركوزى السابق فى حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" ومنافسه فيما بعد للانتخابات، حيث كان دوفيلبان رئيس الوزراء الفرنسى السابق ما يزال فى حاجة إلى ثلاثين توقيعا آخر حتى وقت قليل قبيل إغلاق باب التقدم للترشيح.

وينشر المجلس الدستورى فى فرنسا يوم الاثنين المقبل قائمة المرشحين النهائية للانتخابات الرئاسية الفرنسى، ويقول علماء قياس الرأى إن أفضل فرص الفوز فى السباق الانتخابى يتمتع بها الآن المرشح الاشتراكى هولاند.

تاريخ الاضافة: 17/03/2012
طباعة