موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: انفجارات في جوبر وباب مصلى والقابون بقلب دمشق
اسم الخبر : سوريا: انفجارات في جوبر وباب مصلى والقابون بقلب دمشق


أعلن مجلس قيادة الثورة السورية اليوم أن انفجارين وقعا في حي جوبر بدمشق فجرًا، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في منطقة القابون، وانفجارات عنيفة في باب مصلى وانفجار سيارة مفخخة في برزة.
وذكرت لجان تنسيق الثورة السورية أن الجيش ارتكب مجزرة في منطقة لاروز في إدلب، ووصل عدد القتلى أمس بحسب لجان التنسيق إلى ثمانين قتيلاً معظمهم في حمص وإدلب وحماة يأتي هذا مع توارد أنباء عن سيطرة جيش النظام بشكل كامل على مدينة إدلب فيما انسحب الجيش الحر إلى أطراف المدينة.
وفي مدينة طيبة الإمام بريف حماة وقع قصف مدفعي عنيف، في ظل استمرار القصف على منطقة القصير بريف حمص، بالإضافة إلى قصف عشوائي على المدارس والدور في مدينة الرستن.
أما على الحدود السورية اللبنانية قال ناشطون إن الجيش السوري أطلق النار إلى عمق الأراضي اللبنانية في منطقة وادي خالد.
من ناحية أخرى قال ناشطون إن الشيخ أسعد هلال قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في سراقب في محافظة إدلب السورية، والشيخ هلال عضو في تنسيقيات الثورة السورية في سراقب وسبق وأن اعتقل الشيخ هلال لمدة ثمانية عشر عاماً.
في زمن الرئيس السوري السابق حافظ الأسد فيما اعتقل لمدة ستة أشهر في عام 2011 قبل أن يتم الإفراج عنه بعد انطلاق الثورة السورية.
وكان مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية قد ذكر أنّه "نظراً لتطور الأحداث في سوريا قامت المملكة العربية السعودية بإغلاق سفارتها في دمشق وسحب كافة الدبلوماسيين والعاملين فيها".
جاء ذلك بعد أن صرح مصدر مقرّب من السفارة السعودية في دمشق لـ"يونايتد برس إنترناشونال" بأن "السفارة أغلقت بشكل كامل وغادر دمشق جميع الدبلوماسيين السعوديين الذين يقدر عددهم بـ25، كما غادر حرس السفارة وهم سعوديون أيضاً وعددهم 15 شخصاً".
وأشار المصدر إلى أن "العاملين السوريين في السفارة والذين يقدر عددهم بنحو 20، أُبلغوا بأنهم في إجازة لمدة 15 يوماً وأن الإغلاق يعود الى أعمال صيانة المبنى".
لكن المصدر نفسه شكك بأن يكون إغلاق السفارة بسبب الصيانة، وقال إنه "خلال الأيام الماضية عزّزت الحماية على المبنى من خلال وضع أقفال حماية زائدة على السور الخارجي وعلى جميع أبواب المبنى".

تاريخ الاضافة: 15/03/2012
طباعة