موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || المغرب والبوليساريو يرفضان مقترحات بعضهما حول الصحراء الغربية
اسم الخبر : المغرب والبوليساريو يرفضان مقترحات بعضهما حول الصحراء الغربية


الصحراء الغربية 
الصحراء الغربية 

قال المبعوث الشخصى للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية كريستوفر روس إن وفدين من المملكة المغربية وجبهة البوليساريو أنهيا اليوم جولة جديدة من المحادثات غير الرسمية فى منتجع جرينترى بنيويورك.

وقال روس إن وفدين من الجزائر وموريتانيا، شاركا أيضا فى جلستى الافتتاح والاختتام.

وأضاف المسئول الأممى "واصلت الأطراف مشاوراتها من أجل إيجاد حل عادل ودائم ومقبول للطرفين، بما يوفر حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية فى سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".

وتابع روس قائلا "واصل كل طرف فى رفض اقتراح الطرف الآخر كأساس وحيد للمفاوضات المقبلة، بينما أكدا مجددا استعدادهما للعمل معا للتوصل إلى حل وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن الأمم المتحدة".

ونوه إلى أن المشاورات التى اختتمت اليوم واستمرت ثلاثة أيام، شهدت مناقشة الأفكار الجديدة التى طرحها الأمين العام للأمم المتحدة فى الفقرة 120 من تقريره رقم /2011/249 ، والتى أقرها مجلس الأمن الدولى وتهدف إلى تعميق الحوار على الموارد، وإزالة الألغام الطبيعية والبيئية، من دون المساس بالوضع النهائى للإقليم".

ورحب الطرفان المغربى والبوليسارى بالتقدم المحرز بشأن هذه الموضوعات، وأكدا رغبتهما فى مواصلة العمل بشأنها مع الأمم المتحدة فى إطار المفاوضات الجارية.

وسوف يقوم المبعوث الشخصى للأمين العام، بمساعدة من الأطراف والدول المجاورة، بزيارة المنطقة التى تبدأ اعتبارا من منتصف مايو القادم.

تاريخ الاضافة: 14/03/2012
طباعة