موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرنسا: 80 فى المائة من الفرنسيين يؤيدون تشكيل حكومة تضم كل الأحزاب
اسم الخبر : فرنسا: 80 فى المائة من الفرنسيين يؤيدون تشكيل حكومة تضم كل الأحزاب


أيد 8 فرنسيين من بين كل عشرة فرنسيين، تشكيل حكومة تضم شخصيات تنتمى لمختلف الأحزاب السياسية الفرنسية، وذلك فى أعقاب الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التى سيجرى دورها الثانى والحاسم فى 6 مايو القادم.

وكشف استطلاع للرأى العام، أجراه مركز "ايفوب" لقياس الرأى العام، أن 80 فى المائة من الفرنسيين أعربوا عن تأييدهم لفكرة تشكيل حكومة انفتاح تضم شخصيات من جميع القوى السياسية الفرنسية، وليس فقط من حزب رئيس الجمهورية الفائز.

وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية نقلا عن نفس الاستطلاع، أن المؤيدين لفكرة تشكيل حكومة تضم كافة الشخصيات السياسية، برروا موقفهم، بأن كل ما يهمهم هو تكاتف جهود كافة السياسيين للعثور على حلول للمشاكل التى يواجهها الفرنسيون، بصرف النظر عن انتماءاتهم الحزبية.

ومن ناحية أخرى كشف استطلاع آخر عن أن 30 فى المائة من الفرنسيين يؤيدون قيام آلان جوبيه، وزير الخارجية الفرنسى، بتشكيل الحكومة اليمينية، فى حال فاز الرئيس اليمينى نيكولا ساركوزى بانتخابات 6 مايو، فى حين حل رئيس الوزراء الحالى، فرنسوا فييون فى المركز الثالث، بنسبة 18 فى المائة فقط.

وأظهر نفس الاستطلاع أن مارتين أوبرى، الأمين العام للحزب الاشتراكى الفرنسى (حزب المعارضة الرئيسى) احتلت المركز الأول فى قائمة الشخصيات التى رشحها المشاركون فى الاستطلاع لتشكيل الحكومة الاشتراكية، فى حال فوز المرشح الاشتراكى، فرنسوا هولاند بالانتخابات الرئاسية الفرنسية

تاريخ الاضافة: 14/03/2012
طباعة