موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إيطاليا: مونتى يمنح الولايات المتحدة الأمريكية مزيدا من الثقة أمام أزمة اليورو
اسم الخبر : إيطاليا: مونتى يمنح الولايات المتحدة الأمريكية مزيدا من الثقة أمام أزمة اليورو


قالت صحيفة "إيه بى سى" الأسبانية إن الحكومة الإيطالية برئاسة ماريو مونتى أصبحت واحدة من الحكومات الأوروبية التى تمنح المزيد من الثقة للولايات المتحدة لحل أزمة اليورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن من خلال بعض التصريحات لوكالة إيفى الأسبانية من قبل المراسلين الأجانب فإن مصدرا هاما من البيت الأبيض تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، قائلا إن "القيادة الإيطالية منحت المزيد من الثقة للرئيس الأمريكى باراك أوباما حتى يخرج من الأزمة المالية فى منطقة اليورو".

واعتبر المصدر أن منح إيطاليا المزيد من الثقة للولايات المتحدة الأمريكية خطوة كبيرة للأمام حتى تخرج من أزمة اليورو التى تعانى منها".

وأشار المصدر إلى أن مونتى فعل ما لم يفعله رئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلسكونى، وقام باتخاذ خطوات ضرورية للتعامل مع التحديات التى تقدم لها".

وأضاف أنه كان يشعر بأن مونتى سيصدر هذا القرار منذ أن اجتمع فى قمة ال 20 ، قائلا: بهذه الخطوة تغيرت إيطاليا "تغييرا حقيقيا".

وأضاف: "نحن راضون عن التقدم الذى أنجزته أوروبا حتى الآن، ونحن نواصل التشديد على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات ذات مصداقية لمستوى الأسواق لزيادة الثقة واحتواء الأزمة".

تاريخ الاضافة: 11/03/2012
طباعة