موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أزمة فى الجامعة العربية بسبب رفض قطر حضور لافروف الاجتماع الخماسى
اسم الخبر : أزمة فى الجامعة العربية بسبب رفض قطر حضور لافروف الاجتماع الخماسى


كشفت مصادر عربية عن أزمة مكتومة تدور حاليا داخل أروقة اجتماعات وزراء الخارجية العرب بسبب رفض رئيس الوزراء القطرى، الشيخ حمد بن جاسم، حضور وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اجتماع اللجنة الخماسية المعنية بالوضع فى سوريا، والتى ترأسها قطر.

وأرجعت المصادر هذه الأزمة إلى المشادة التى حدثت قبل شهرين بين بن جاسم ومندوب روسيا فى مجلس الامن عقب استخدام موسكو حق النقض "الفيتو" ضد إصدار قرار يدين نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

وأشارت المصادر إلى أن هناك محاولات تتم الآن من جانب الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى، وبعض وزراء الخارجية العرب لاحتواء هذه الأزمة.

قطر تدعو للاعتراف بالمجلس الوطني السوري

 دعت قطر، اليوم السبت، خلال اجتماع لوزراء الخارجية العرب فى القاهرة إلى الاعتراف بالمجلس الوطنى السورى المعارض كممثل لسوريا.

وقال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطرى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى: إن المعارضة السورية يجب أن تتحد "حتى تتمكن من مجابهة قمع النظام".

ودعا إلى إرسال قوات عربية ودولية إلى سوريا. وقال بن جاسم الذى ألقى خطابه قبل تسليم رئاسة مجلس وزراء الخارجية العربى إلى الكويت "آن الأوان للأخذ بالمقترح الداعى إلى إرسال قوات عربية ودولية إلى سوريا".

ومن المقرر أن يلتقى الوزراء العرب بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية لاجتماعهم وزير الخارجية الروسية. ويتزامن الاجتماع مع أول زيارة يقوم بها موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى أنان إلى دمشق

 

 

 

تاريخ الاضافة: 10/03/2012
طباعة