موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || روسيا تحذر من مشروع قرار أمريكى جديد بشأن سوريا
اسم الخبر : روسيا تحذر من مشروع قرار أمريكى جديد بشأن سوريا


حذر نائب وزير الخارجية الروسى جينادى جاتيلوف ليل الاثنين الثلاثاء من أن روسيا ترى أن مشروع قرار جديد حول سوريا أعدته على ما يبدو الولايات المتحدة "ليس متوازنا".

وكتب جاتيلوف على حسابه على موقع تويتر أن "مشروع القرار الأمريكى الجديد بشأن سوريا فى مجلس الأمن هو صيغة معدلة بشكل طفيف جدا للنص السابق الذى قوبل بالفيتو. يجب أن يكون النص متوازنا فى أساسه".

وكان دبلوماسيون ذكروا الأسبوع الماضى أن واشنطن تعد مشروع قرار جديد يطالب بدخول مساعدات إنسانية إلى المدن السورية التى قتل فيها الآلاف.

وإذا عرض هذا النص للتصويت فسيكون المحاولة الثالثة للدول الغربية لاستصدار قرار بشأن الأزمة السورية بعد محاولتين سابقتين فشلتا بسبب استخدام روسيا والصين فى كلتا المرتين حقهما فى النقض (الفيتو).

وعبرت واشنطن عن أملها فى أن تولى موسكو اهتمامها لسوريا وان تدفع باتجاه نقل المساعدات الإنسانية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية الروسية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند "نأمل فى نظرة جديدة (من جانب روسيا) حيال المأساة فى سوريا بعد انتهاء الانتخابات".

وأضافت "أملنا بعد أن أصبحت الانتخابات وراءهم، فى أن ينضموا ألينا فى عملنا باتحاد تقديم المساعدة الإنسانية لأهل حمص وللناس فى سوريا".

تاريخ الاضافة: 06/03/2012
طباعة