موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بيريز: أوباما قدّم دعماً لإسرائيل لم يقدمه أى رئيس أمريكى من قبل
اسم الخبر : بيريز: أوباما قدّم دعماً لإسرائيل لم يقدمه أى رئيس أمريكى من قبل


أشاد الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، اليوم الاثنين، بكلمة الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمام المؤتمر السنوى للشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك"، قائلاً إن أوباما أظهر أقصى دعم لإسرائيل يمكن لأى رئيس أمريكى أن يقدمه لها".

ونقلت عدد من الصحف الإسرائيلية عن بيريز قوله "إن أوباما قد أكد أن أمن إسرائيل هو أحد المصالح الوطنية الأمريكية، وإنه لم يكن وارد بالنسبة له أن يعطى جدولاً زمنياً لشن عمل عسكرى ضد إيران".

وأضاف بيريز "إننى لا أتوقع أنه بإمكان أى شخص الإفصاح عن موعد قيام الأمريكيين بعمل مماثل ضد إيران، وإنه لم يتحدث عن مواعيد بل تحدث عن أفعال".
وأعرب عن كامل تقديره حيال عزوف أوباما عن إعطاء إسرائيل أى أوامر فى هذا الصدد أو حتى إظهار أنه يملى على إسرائيل ما يجب أن تفعله.

وفى السياق نفسه، رأى وزير التعليم الإسرائيلى جدعون ساعار أن احتمال توجيه ضربة لإيران وارد بمحض إعلان إسرائيل أنه من حقها الدفاع عن نفسها بنفسها.

وأضاف ساعار خلال مقابلة إذاعية مع الإذاعة العامة الإسرائيلية، ظهر اليوم، إنه إذا ما اعتقدنا فعلاً بأننا نتعرض لخطر من دولة تدعو علناً إلى القضاء على إسرائيل، وتتزود بأسلحة نووية، فمن حقنا منع تحقيق مثل هذا السيناريو.

ودعا الوزير الإسرائيلى إلى تصعيد العقوبات المفروضة على إيران، مشيراً إلى أن العقوبات التى فرضت حتى الآن لم تردعها عن السعى إلى الحصول على أسلحة نووية.

تاريخ الاضافة: 05/03/2012
طباعة