موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || لبنان: الثلوج تغطى معظم الأراضى اللبنانية وتعزل عشرات القرى الجبلية
اسم الخبر : لبنان: الثلوج تغطى معظم الأراضى اللبنانية وتعزل عشرات القرى الجبلية


تواصل قوى الجيش اللبنانى المنتشرة فى المناطق الجبلية عملية إغاثة المواطنين المتضررين من العاصفة الثلجية، وفتح الطرقات المؤدية إلى القرى النائية بغية توفير الإمدادات الغذائية والطبية وتسهيل نقل المرضى إلى المستشفيات.

وذكر بيان لقيادة الجيش اللبنانى أن الوحدات العسكرية تتولى نقل الخبز إلى القرى الجبلية المحاصرة بالثلوج وإنقاذ ركاب السيارات المحاصرين ونقلهم إلى أماكن آمنة.

وطلبت قيادة الجيش من المواطنين عند تعرضهم لأى حادث طارئ ناجم عن العوامل الطبيعية الاتصال بأقرب مركز عسكرى أو بغرفة عمليات قيادة الجيش.

من جهتها، طلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى من المواطنين عدم سلوك طريق ظهر البيدر الجبلى الذى يربط سهل البقاع ببقية الأراضى اللبنانية بسبب تراكم الثلوج.

ومازالت عاصفة ثلجية تضرب لبنان لليوم الثالث على التوالى، وألقت بردائها الأبيض على معظم مناطق وبلدات المرتفعات فى الجنوب والشمال والجبال الوسطى وسهل البقاع، فيما تسببت الأمطار الغزيرة بإلحاق أضرار فى حقول المزروعات والخيم البلاستيكية.

وأقفلت المدارس فى جميع المناطق المرتفعة وشلت الحركة تماما على الطرقات، مما أدى إلى عزل العشرات من القرى، وتعمل الجرافات على فتحها، ورغم فتح الطرق الرئيسية فى منطقة المتن الأعلى إلا أن المنطقة - ولليوم الرابع على التوالى- تعانى انقطاعا فى التيار الكهربائى.

تاريخ الاضافة: 03/03/2012
طباعة