موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || باكستان: 53 قتيلاً بتفجير قرب أحد المساجد واشتباكات
اسم الخبر : باكستان: 53 قتيلاً بتفجير قرب أحد المساجد واشتباكات


أدى تفجير وقع، اليوم الجمعة، قرب مسجد في منطقة وادي تيراه في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان، إلى مقتل 22 شخصاً على الأقل.
وذكرت قناة (جيو) الباكستانية أن 22 شخصاً قتلوا بانفجار قنبلة قرب مسجد في منطقة وادي تيراه في منطقة خيبر القبلية قرب الحدود الأفغانية، التي تشهد نشاطاً لعناصر من تنظيم القاعدة وحركة طالبان.
ونقلت عن مصادر أمنية أن معظم القتلى ينتمون إلى تنظيم "عسكر إسلام" التي يقودها زعيم الحرب منغال باه. وتبنت مجموعة «طارق» التابعة لـ «طالبان» مسؤولية التفجير، في وقت تتحدث تقارير منذ شهور عن خلافات سائدة بين الجماعتين..
وفي وقت سابق، قال مسؤول حكومي آخر إن مواجهات اندلعت قرب نقطة تفتيش أمنية قرب الحدود مع أفغانستان الجمعة، أسفرت عن مقتل 10 من أفراد الأمن، و23 مسلحًا، نقلا عن يونايتدبرس انترناشونال.

وفي سياق آخر، يصوّت كبار الناخبين الباكستانيين، اليوم، لتجديد نصف أعضاء مجلس الشيوخ، ويتوقع المراقبون ألا يؤدي هذا الانتخاب الى تبديل المشهد السياسي الذي يهيمن عليه «حزب الشعب الباكستاني» الحاكم.
وقد بدأت البرلمانات الإقليمية الأربعة ونواب الجمعية الوطنية التصويت صباحاً، كما ذكرت اللجنة الانتخابية الباكستانية، ويجري التصويت على 45 مقعداً

تاريخ الاضافة: 02/03/2012
طباعة