موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || باريس تطلب من إسرائيل العودة عن قرارها غلق محطتى تلفزيون فلسطينيتين
اسم الخبر : باريس تطلب من إسرائيل العودة عن قرارها غلق محطتى تلفزيون فلسطينيتين


أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس، أن فرنسا "تأسف" لإقدام الجيش الإسرائيلى على إغلاق محطتى تلفزيون فلسطينيتين تبثان من منطقة تشرف عليها السلطة الفلسطينية، وطلبت من إسرائيل العودة عن هذا القرار.

وقال برنار فاليرو، المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية "نطلب من السلطات الإسرائيلية أن تعيد المعدات المصادرة وتتيح على الفور استئناف نشاط هاتين المحطتين التليفزيونيتين"، الوطن والقدس التربوى.

وقد قام الجيش الإسرائيلى بغلق هاتين المحطتين ليل الثلاثاء الأربعاء فى رام الله.

وأضاف فاليرو، أن "فرنسا تذكر بتمسكها باحترام صلاحيات السلطة الفلسطينية فى المناطق الخاضعة لسيطرتها، نحن حريصون جدا على عدم التعرض لحرية التعبير والإعلام".

وأشار المتحدث إلى أن إغلاق هاتين المحطتين "يقلقنا لأننا أقمنا علاقات تعاون مع هاتين الوسيلتين الإعلاميتين عبر قناة فرانس انترناسيونال"، موضحا أن هذه القناة تعاونت مع تليفزيون الوطن لإعداد برامج تربوية مخصصة للشبان.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية، إن هاتين "القناتين اللتين تقومان بعمليات قرصنة" تشوشان على بث شبكات أخرى شرعية وعلى الاتصالات الجوية، بينما قال وزير الاتصالات الفلسطينى، إن هاتين القناتين المسجلتين فى الاتحاد الدولى للاتصالات تبثان بطريقة قانونية.

تاريخ الاضافة: 01/03/2012
طباعة