موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: سرقة مستندات تدين "شفيق" بإهدار المال العام
اسم الخبر : مصر: سرقة مستندات تدين "شفيق" بإهدار المال العام


تعرضت صالة "1" بهيئة ميناء القاهرة الجوي للسرقة مساء أمس الأول الثلاثاء، وتم سرقة مستندات هامة فضلا عن سرقة المستندات المخزنة بالحاسب الآلي بعد كسر كود الحماية السري بالجهاز.

وذكرت بوابة الوفد أن الصالة يوجد بها مستندات تدين الفريق أحمد شفيق وزير الطيران الأسبق ورئيس الوزراء السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بتهمة إهدار إهدار المال العام خلال تطوير صالة "1" و"3" بمطار القاهرة الجوي، وتكلفت 3.3 مليار جنيه، وإرساء العديد من الأعمال الإنشائية بالأمر المباشر علي أصدقائه، خاصة علي صهر علاء مبارك "مجدي راسخ" وصهر جمال مبارك "محمود الجمال" بملايين الجنيهات.
ونقلت الوفد عن مصدر مطلع أن عدد من رجال المخابرات العامة بمطار القاهرة انتشروا في المطار لدراسة أبعاد السرقة والحصول علي المعلومات الهندسية الحساسة، وكشف عن شبهة تورط الفريق أحمد شفيق وإبراهيم مناع الوزير السابق في هذا الأمر.
وأشار المصدر إلى أن أحمد شفيق تم اتهامه في 57 واقعة مختلفة وردت خلال التحقيق في 24 بلاغا رسميا قدموا إلي النائب العام، في مارس من العام الماضي من قبل قاضي التحقيق المستشار صبحي اللبان الذي لم يقدم أي نتيجة واضحة للقضية، وتنحى عن النظر في القضية مؤخرا بدعوى تدهور حالته الصحية.
وأكد أن محكمة الاستئناف أسندت القضية إلى المستشار هاشم رؤوف القاضي بمحكمة الاستئناف، خلال الأسبوعين الماضيين، للتحقيق في البلاغات المقدمة ضد شفيق، مشيرا إلى أنه أظهر جدية في كشف أوجه الإدانة بشكل صحيح، وقرر إحالة شفيق إلي القضاء العسكري أمس الأول الثلاثاء.
جدير بالذكر أن أحمد شفيق هو أحد رموز النظام السابق، وقد تولى رئاسة الحكومة عقب اندلاع الثورة المصرية، ووقعت في عهده موقعة الجمل، ويتهم بأنه سهل تهريب مليارت الدولارات خارج مصر خلال فترة رئاسته للحكومة، وقد تمت إقالته بضغط شعبي من قبل القوى السياسية والثوار.


تاريخ الاضافة: 01/03/2012
طباعة