موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجزائر ترحِّل أسرة القذافي إلى جهة مجهولة
اسم الخبر : الجزائر ترحِّل أسرة القذافي إلى جهة مجهولة


كشفت مصادر صحافية أن السلطات الجزائرية رحَّلت أسرة الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي إلى جهة مجهولة.

وقال الكاتب والصحافي الليبي أسعد امبية أبوقيلة: "أنا أتابع كل صغيرة وكبيرة عن المشهد الليبي وخاصة عن أسرة القذافي".

وأضاف أبوقيلة وفق صحيفة "دنيا الوطن": "عائلة القذافي تتعرض لحصار ومضايقات في الجزائر، حيث تفيد مصادر الوسط الليبي وخاصة أنصار القذافي بقطع التيار الكهربائي والمياه عن منزل أسرة القذافي عدة مرات في اليوم دون إنذار مسبق للأسرة".

وأردف: "تفيد المصادر بأنه تم نقل أسرة القذافي من منزله غربي العاصمة الجزائرية منذ أسبوعين إلى جهة مجهولة لم تحددها سلطات الأمن الجزائرية".

وتابع أبوقيلة: "حتى هذه اللحظة لم يصدر بيان رسمي عن الحكومة الجزائرية ربما للسرية التي تفرضها حكومة الجزائر على تنقل أسرة القذافي، ولكن من المرجح أن يتم ترحيلهم إلى دولة بوركينا مع العلم أن رئيسها كان صديقًا مقربًا جدًّا من القذافي ويوجد منزل ومسجد باسم معمر القذافي هناك".

جدير بالذكر أن الجزائر كانت قد رفضت مجددًا تسليم أفراد عائلة العقيد معمر القذافي المقيمة لديها رغم تهديدات الحكومة الليبية الجديدة بقطع العلاقات مع الدول التي تؤوي مطلوبين وهاربين ليبيين.

وقالت مصادر موثوقة: "سبب رفض الجزائر تسليم عائلة القذافي التي تضم زوجته صفية وابنته عائشة وابنيه هنيبال ومحمد يعود لعدم وجود مذكرة اعتقال بحق العائلة الموجودة فوق الأراضي الجزائرية صادرة عن محكمة الجنايات الدولية أو من طرف الشرطة الدولية الإنتربول".

وأضافت المصادر: "المجلس الانتقالي الليبي أو السلطات الليبية لم تطلب رسميًّا حتى الآن تسليم عائلة القذافي لأسباب إنسانية".

وأشارت المصادر إلى أن عائشة القذافي قد التزمت نهائيًّا بشروط الإقامة في الجزائر حتى وإن أدلى محاميها بتصريحات باسمها أو في حقها فلا ينبغي إلصاق التصريح بها.



تاريخ الاضافة: 01/03/2012
طباعة