موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: الأسد يرسل "قوات خاصة" الى حمص بقيادة أخيه
اسم الخبر : سوريا: الأسد يرسل "قوات خاصة" الى حمص بقيادة أخيه


أفادت مصادر في مدينة حمص السورية ان بشار الاسد ارسل وحدات من فرقة مدرعات خاصة الى حمص يوم الثلاثاء في الوقت الذي تعرضت فيه مناطق يسيطر عليها المعارضون لاعنف قصف خلال هجوم بدأ قبل ثلاثة اسابيع ، بحسب ما نقلت "رويترز"
واضافت ان دبابات وقوات من الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر شقيق بشار دخلت خلال الليل الى الشوارع الرئيسية الواقعة حول منطقة بابا عمرو الجنوبية المحاصرة ، وقالت انه كتب على الدبابات"وحوش الفرقة الرابعة".

وقد أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية عن ارتفاع حصيلة ضحايا أمس الاثنين برصاص قوات الأمن إلى 138 شخصاً، معظمهم في حي بابا عمرو في حمص.

وأكدت الهيئة اختفاء عائلات معظم الضحايا في بابا عمرو، وأن عدد الضحايا في بابا عمرو وحدها بلغ 96، خُطف 64 منهم وأعدموا، بينما توزع عدد من الضحايا على محافظات إدلب وحلب وريف دمشق والحسكة.
في محافظة حمص التي تشهد أعنف العمليات العسكرية للجيش السوري، أكدت مصادرلـ"لعربية.نت" من داخل المدينة، أنه خلال عملية نزوح جماعية لأهالي بابا عمرو ليل أمس الأول، وخروجهم من الحي خوفا من الموت تحت الأنقاض، تم إيقافهم من قبل حاجز أمني وتحميلهم في أربعة حافلات بحجة إيصالهم إلى مناطق آمنة.

وبحسب المصدر، أنزل العناصر كبار السن في طريق الوصول، وذبحوا كل الشبان الموجودين داخل الحافلات، والبالغ عددهم 64 شخصاً، كما خطفوا النساء واقتادوهم إلى جهة مجهولة، وأوضح المصدر ذاته أنه تم تسليم 47 جثة من القتلى إلى المشفى الوطني في مدينة حمص، وتظهر على جميعها آثار الذبح.

ومن جهته، طالب المرصد السوري لحقوق الإنسان بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة من شخصيات مشهود لها بالنزاهة غير مرتبطة بالنظام، وذلك للكشف عن مرتكبي هذه المجزرة وتقديمهم للعدالة

تاريخ الاضافة: 28/02/2012
طباعة