موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بريطانيا تسلم مصر بطرس غالي الشهر المقبل
اسم الخبر : بريطانيا تسلم مصر بطرس غالي الشهر المقبل


ذكر تقرير صحافي أن بريطانيا وعدت مصر بتسليم المتهم الهارب يوسف بطرس غالي، في حين أنه يستعد للهروب إلى الولايات المتحدة قبل موعد التسليم.

فقد ذكرت شبكة "محيط" أن وزارة الخارجية البريطانية أبلغت السفير المصري بلندن حاتم سيف النصر أمس أنها ستسلم يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق والمحكوم علية غيابيا ب30عاما بتهم التربح وإساءة استغلال منصبه، في الأول من الشهر القادم.
ونقلت محيط عن مصدر مطلع أن يوسف بطرس غالى يستعد للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال يومين، حيث لا توجد اتفاقية بين مصر والولايات المتحدة لتسليم مجرمين، وأشار إلى أن عائلة غالى تطالبه بالعودة إلى مصر وتحمل المسئولية.
وكان وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، قد التقى وزير الخارجية البريطاني وليم هيج الأسبوع الماضي ، وبحثا سويا اتفاقية تسليم المصريين الهاربين إلى لندن، وقدم وزير الخارجية المصري للمرة الثانية طلبا رسميا بتسليم يوسف بطرس غالى، بينما أكد له وليم هيج، أن وزارة الداخلية البريطانية ستدرس بعض الأمور المتعلقة بتسليم يوسف بطرس غالى إلى مصر ووعده بان الأوضاع ستكون كما يأمل المصريين.
يذكر أن بطرس غالي كان أحد رموز الفساد في ظل النظام السابق، وقد حكم عليه حتى الآن بالسجن 30 عاما، وكان قد فر من مصر عقب اندلاع الثورة وخروجه من الوزارة.
تاريخ الاضافة: 26/02/2012
طباعة