موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية: رئيس الحرس الوطنى أمن الوطن خط أحمر
اسم الخبر : السعودية: رئيس الحرس الوطنى أمن الوطن خط أحمر


أكد رئيس الحرس الوطنى السعودى واللجنة العليا للمهرجان الوطنى للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز عدم قبوله لأى تجاوزات تذكر على أمن الوطن أو التلاعب، مشددا على أن أمن الوطن خط أحمر.

وقال الأمير متعب "إننا لا نقبل بأى تجاوزات، وأمن الوطن أمر لا نقبل المساس أو التلاعب به، وهو بالنسبة لنا خط أحمر لن نقبل تجاوزه، ولن نقبل بإثارة الفتنة، ولن نسمح بوجودها فى بلادنا التى نشأت منذ تأسيسها على الشريعة الإسلامية، ولا نقبل بأن يحدث فى الجنادرية أى شىء مخل، مع إيماننا بوجود أخطاء بأى عمل".

وأضاف "إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز هو صاحب فكرة المهرجان بهدف جمع وتجسيد تراث وتاريخ السعودية فى أرض الجنادرية، حيث تطورت من نشاط لسباق الهجن إلى مهرجان عالمى تتسابق فيه المناطق والقطاعات الحكومية والدول لعرض أفضل ما لديها فيه".

ولفت إلى أن قرية الجنادرية ليست للحرس الوطنى وحده، إنما هى لكل مواطن ومواطنة، والجنادرية هى المكان الذى تلتقى فيه كل مدن وقرى السعودية، ويلتقى فيه كل المواطنين والمقيمين للتعرف على تراث وثقافة البلاد ، مشيرا إلى أن رسالة الجنادرية وأهدافها وصلت للجميع، وأصبحت وسيلة أيضا لإيصال أى معلومة عن التراث أو عن المنجزات الخاصة للقطاعات المشاركة.

وقال "إن الدراسات التى أجريت أوضحت لنا أن 30 إلى 35 \% من الزوار هم من صغار السن، وهذا يدل على رغبتهم فى الاطلاع على تاريخ بلادهم مع أسرهم وعائلاتهم، وهناك بعض العائلات زارت المهرجان لأكثر من مرة، وهناك جهود نبذلها لتسهيل الوصول للقرية وزيارة المهرجان، بما فى ذلك زيارة طلبة المدارس.

تاريخ الاضافة: 24/02/2012
طباعة