موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ليبيا ترفع مذكرة اعتقال للإنتربول لتسليم عائلة القذافي
اسم الخبر : ليبيا ترفع مذكرة اعتقال للإنتربول لتسليم عائلة القذافي


رفعت السلطات الليبية مذكرة اعتقال إلى الشرطة الدولية "الإنتربول" تطالبها بضرورة التواصل مع الجزائر وتونس لتسليم أفراد عائلة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي وقادة نظامه.

وأوضح "فوزي عبد العالي" - وزير الداخلية الليبي - أن ليبيا لاتزال تؤكد على ضرورة أن تقوم الجزائر بتسليم أفراد عائلة القذافي لمحاكمتهم في ليبيا، حسبما أفادت جريدة الفجر الجزائرية.

وأضاف وزير الداخلية الليبية كما نقل عنه موقع الحكومة الليبية: "على حكومات هذه الدول التعاون مع الحكومة الليبية في تسليم هؤلاء المجرمين لتقديمهم للعدالة"، مشيرًا إلى أن ليبيا اليوم تمتلك كل مقومات القضاء النزيه التي تكفل تحقيق محاكمة عادلة لهؤلاء الفارين من العدالة.

وتستضيف كل من الجزائر وتونس ونيجيريا أهم عناصر أسرة القذافي وأركان نظامه، وهي بذلك المعنية الأولى بهذه المذكرة التي رفعت للإنتربول.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات في النيجر وضعت الساعدي القذافي تحت الإقامة الجبرية بعد تصريحاته الأخيرة على قناة "العربية" أن هناك "انتفاضات عدة تشهدها ليبيا على المجلس الوطني الحاكم".

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الليبي محمد الحريزي: "إن ليبيا تطالب سلطات النيجر بتسليم الساعدي القذافي"، مؤكدًا أنه وضع تحت الإقامة الجبرية

تاريخ الاضافة: 19/02/2012
طباعة