موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || العراق: وصول حوالى 400 معارض إيرانى إلى معسكر بالقرب من بغداد
اسم الخبر : العراق: وصول حوالى 400 معارض إيرانى إلى معسكر بالقرب من بغداد


وصلت مجموعة تضم 397 معارضا إيرانيا نقلوا من معسكر أشرف صباح اليوم السبت إلى قاعدة أمريكية سابقة قرب بغداد ستصبح مقر إقامتهم الجديد، كما صرح المستشار القانونى لحركة مجاهدى خلق الإيرانية المعارضة بهزاد سفارى.

وقال سفارى: "نحن عند مدخل معسكر ليبرتى والحافلات تخضع للتفتيش"، مضيفا "فتشوا كل الأمتعة"، لافتا إلى أن القوات العراقية منعت نقل بعض الأغراض مثل الكاميرات وسكاكين المطبخ.

وتندرج هذه العملية فى إطار الاتفاق الذى تم التوصل إليه بين الأمم المتحدة والعراق فى 25 ديسمبر بعد مفاوضات مكثفة. وينص الاتفاق على نقل 3400 معارض للنظام الإيرانى إلى معسكر ليبرتى فى إطار عملية من المفترض أن تنتهى بمغادرتهم البلاد.

وكانت هذه المجموعة الأولى التى تضم 397 شخصا انطلقت على متن 18 باصا ترافقهم قوات الأمن العراقية من معسكر اشرف فى ديالى إلى معسكر ليبرتى قرب مطار بغداد.

من جهته، قال مسئول عسكرى عراقى فى اللواء المسئول عن معسكر أشرف إن "400 شخص عدد كبير"، مضيفا "نقوم بتفتيش جسدى وتفتيش الأمتعة الشخصية وطلبنا تعزيزات لأننا لا نريد نقلهم إلى بغداد من دون مواكبة كافية".

وأعلنت منظمة مجاهدى خلق فى بيان لها موافقتها على بدء إخلاء معسكر أشرف الذى يبعد 80 كلم شمال بغداد والانتقال إلى معسكر ليبرتى الواقع قرب مطار العاصمة العراقية.

وكان نظام صدام حسين سمح للمنظمة التى تعتبرها الولايات المتحدة منظمة إرهابية منذ 1997، بالإقامة فى الموقع لحملها على مساندته فى محاربة النظام الإيرانى خلال الحرب (1980-1988).

تاريخ الاضافة: 18/02/2012
طباعة