موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || متظاهرو "التحرير" يدشنون قبوراً رمزية لمبارك وأسرته بالميدان
اسم الخبر : متظاهرو "التحرير" يدشنون قبوراً رمزية لمبارك وأسرته بالميدان


القبور لفاسدين النظام السابق 
القبور لفاسدين النظام السابق

انتهى عدد من متظاهرى التحرير اليوم من نصب مشنقة وحفر قبور رمزية لرموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس المخلوع وزوجته وابنيه وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، وأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ووزير المالية الهارب يوسف بطرس غالى.
وأكد سيد بدوى أحد القائمين على إنشاء القبور فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنهم وضعوا تلك القبور بميدان التحرير وذلك بسبب التباطؤ المتعمد فى محاكمة الرئيس السابق ورموز نظامه، وبعد الأنباء التى تفيد تورط أعضاء من الحزب الوطنى فى مذبحة بورسعيد، جاءت هذه المبادرة بعدما طالب المتظاهرون وعدد من القوى السياسية بإجراء محاكمة ثورية لرموز النظام والسابق، رداً على جرائمهم فى حق الشعب.

بلطجية يحاولون فرض السيطرة على ميدان التحرير

"أنا حر ولحمى مر"، عبر أحد المارة بهذه الكلمات عن غضبه إزاء ما يحدث من قيام مجموعة من البلطجية بطرده مع باقى الشباب المتواجدين بالحديقة الكائنة وسط الميدان، بدون أى أسباب.

وفى الوقت الذى خيم فيه الهدوء على صينية الميدان وسط قلة أعداد المتظاهرين، شهد الميدان حالة من الفوضى، وذلك لنشوب عدة اشتباكات بين مجموعة من البلطجية وبعض المعتصمين، وعلق المعتصمين على كثرة هذه الاشتباكات بوجود بعض الشخصيات مجهولة الهوية بينهم، والذين يثيرون الفوضى بينهم لتشويه الاعتصام ومحاولة منهم لاقتلاع بعض الخيام الخاصة بهم.


تاريخ الاضافة: 12/02/2012
طباعة