موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: عشرات القتلى جراء القصف وإطلاق النار فى حمص
اسم الخبر : سوريا: عشرات القتلى جراء القصف وإطلاق النار فى حمص


قتل عشرات الأشخاص، صباح الأربعاء، جراء الهجوم الذى تشنه القوات السورية على أحياء فى مدينة حمص، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال المرصد فى بيان "استشهد عشرات المواطنين إثر القصف وإطلاق النار الذى تتعرض له عدة أحياء فى حمص"، مشيراً إلى أن "العدد مرشح للازدياد بسبب صعوبة الاتصال ووجود أشخاص تحت الأنقاض".

وأوضح المرصد أن القصف وإطلاق النار يطال أحياء بابا عمرو والخالدية والبياضة وكرم الزيتون وحى الرفاعى ووادى العرب. وأضاف "استشهدت ثلاثة عائلات مساء أمس وليل الثلاثاء الأربعاء على يد الشبيحة فى أحياء السبيل والنازحين" فى حمص أيضاً.

وأكد الناشط عمر شاكر من حى بابا عمرو "بدأ القصف المركز والعنيف بين السادسة والسابعة مساء، بعدما كان القصف متقطعاً فى الليل" مشيرا إلى أن "قوات الجيش والأمن تحاول اقتحام أحياء الخالدية والبياضة وبابا عمرو". وتابع "البنية التحتية لبابا عمرو أصبحت تحت الصفر، حيث جرى استهداف خزانات المياه وأعمدة الكهرباء، كما تضرر 40 بالمائة من منازل الحى نتيجة القصف فيما دمرت بعض المناطق فيها كليا".

وبحسب شاكر فإن سكان بابا عمرو "يعانون نقصا فى المواد الطبية والمواد الغذائية".وبث ناشطون مشاهد مباشرة من مدينة حمص، صباح اليوم، تظهر تعرض المدينة للقصف، فيما سمعت أصوات تكبير من المآذن. وقتل فى الأيام الأخيرة مئات المدنيين فى حمص جراء قصف القوات السورية، بحسب ناشطين.

تاريخ الاضافة: 08/02/2012
طباعة