موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: قاضي محكمة مبارك : "الكلاب بيبوظوا القضية"
اسم الخبر : مصر: قاضي محكمة مبارك : "الكلاب بيبوظوا القضية"


أعلن المحامى محمد أبو زيد، أحد المحامين المدعين بالحق المدنى، أنه تقدم بطعن إلى المحكمة الدستورية العليا لوقف الدعوى الجنائية بعدم اختصاص محكمة جنايات القاهرة بمحاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال وحبيب العادلى وزير الداخلية و6 من كبار مساعديه في قضية قتل المتظاهرين.
وهو الأمر الذي جعل المستشار أحمد رفعت، رئيس المحكمة يرد عليه منفعلا: "الكلاب بيبوظوا القضية"، مضيفا: "إذا أردتم أن أترك القضية فسوف أتركها بكلمة واحدة".
وأكد رفعت أن هناك مؤامره من قبل بعض المدعين بالحق المدنى لهدم القضية، وقال: "الدليل على ذلك تقديم طلب رد للمحكمة ودعوى مخاصمة وطلب تفعيل الماده 11 من قانون الإجراءات الجنائية التى يتنحى القاضى بموجبه على نظر الدعوى".
ووجه رفعت كلامه للمحامى قائلاً: أنت لم تخطر زملاءك بذلك الطعن، ولم تقدم المستندات على ذلك وفى النهاية الأمر متروك للمحكمة، وقرر رفع الجلسة للاستراحه.
من جانبهم، عبر المدعون بالحق المدنى عن غضبهم من المحامى محمد أبو زيد صاحب طلب وقف الدعوى متهمين إياه بالخيانة وأنه مندس لعرقلة سير القضية.
وقررت المحكمة رفع الجلسة للاستراحه لمدة نصف ساعة وشن المدعون بالحق المدنى هجومًا شرسًا على المحامى محمد أبو زيد الذى طلب وقف الدعوى واتهموه بالخيانة وأنه مندس لعرقلة سير الدعوى.
من جانبه قال الدكتور سعد الكتاتني فى جلسة مجلس الشعب: إن وزارة الداخلية استجابت لاقتراح مجلس الشعب بنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى مستشفي سجن طرة، وأنها تقوم حاليا بتنفيذ الاقتراح، علاوة على توزيع السجناء من رموز النظام السابق على سجون مصر المختلفة.
بدوره أكد جمال حنفي وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس الشعب أن لجنة الصحة بالمجلس ستشرف على ترتيبات نقل الرئيس السابق حسني مبارك من المركز الطبي العالمي إلى مستشفى سجن طرة اليوم الإثنين.

تاريخ الاضافة: 06/02/2012
طباعة