موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: بدء توزيع رموز النظام السابق على 5 سجون
اسم الخبر : مصر: بدء توزيع رموز النظام السابق على 5 سجون


أعلن اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أن قطاع السجون بدأ بالفعل فى تنفيذ قرار اللواء محمد إبراهيم فى نقل وتوزيع رموز النظام السابق من سجن المزرعة وتوزيعهم على 5 سجون، حيث تم بالفعل نقل كل من أسامة الشيخ، وأنس الفقى وعمرو عسل إلى سجن القناطر الخيرية، لأنهم صدر ضدهم أحكام وليسوا مطلوبين فى قضايا أخرى، لذا تم نقلهم فى سجن خارج القاهرة.

وأضاف فى مداخلة لبرنامج "هنا العاصمة" للإعلامية لميس الحديدى على قناة "سى بى سى" أن النزلاء الآخرين الذين ما زالوا رهن التحقيق تم وضعهم فى سجون قريبة، حيث تقرر نقل علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس إلى سجن ملحق المزرعة، وهو سجن آخر بعيد عن سجن المرزعه وله إدارة وحراسة منفصلة.

فى حين تم نقل كل من وزير البترول سامح فهمى وحسين مجاور وعلاء أبو الخير إلى سجن الحراسات المشددة "العقرب" أما أحمد عز وصفوت الشريف سوف يتم وضعهما فى سجن داخل القاهرة نظرا لوجود تحقيقات ومحاكمات مستمرة.

وأضاف نجيب أن اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق سيبقى فى محبسه بسجن المرزعة على ذمة الحبس الاحتياطى لاستكمال المحاكمات فى القضايا الأخرى المتهم فيها، وهى قتل المتظاهرين فضلا عن مساعديه الذين يتم محاكمتهم فى نفس القضية، ولكن تم عزلهم جميعا فى غرف متباعدة داخل السجن.


وأشار نجيب إلى انه جارٍ إعداد السجون الأخرى لتوزيع 34 من النزلاء الآخرين، مشيرا إلى أن جميع النزلاء سوف يتم وضعهم بغرف منفردة مثل علاء وجمال كل منهما فى غرف منفردة عن الأخرى، مؤكدا أن هناك أجهزة لمراقبة النزلاء، وأن رموز النظام السابق يعاملون مثل جميع السجناء قائلا: "لا يوجد أحد فوق رأسه ريشة".

وكيل الدفاع بـ"الشعب": لجنة الصحة ستشرف على نقل مبارك لطره اليوم

أكد جمال حنفى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس الشعب، أن لجنة الصحة بالمجلس ستشرف على ترتيبات نقل الرئيس السابق حسنى مبارك من المركز الطبى العالمى إلى مستشفى سجن طرة اليوم الاثنين.

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكى بثه مساء الأحد، أن لجنة تقصى الحقائق فى أحداث بورسعيد والمشكلة من المجلس ستصدر تقريرها النهائى اليوم، الاثنين، حول الأحداث التى أوقعت 74 قتيلا عقب مباراة لكرة القدم بين النادى المصرى البورسعيدى والأهلى، يوم الأربعاء الماضى، مما آثار ردود فعل غاضبة.

وأشار حنفى، فى تصريحه، إلى أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قد وافق فى وقت سابق اليوم، الأحد، على نقل مبارك إلى مستشفى سجن طره وتعهد بإعادة هيكلة الوزارة، مؤكدا أن مساعد الوزير للأمن العام تعهد للجنة أن يقدم خلال عشرة أيام خطة لإعادة الهيكلة.

كان وزير الداخلية محمد إبراهيم قد أصدر قرارا اليوم الأحد بتوزيع رموز النظام السابق المحبوسين على ذمة قضايا على خمسة سجون مختلفة استجابة لتوصيات اللجنة.

تاريخ الاضافة: 06/02/2012
طباعة