موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || هجوم فلسطيني بالأحذية على موكب "بان كي مون"
اسم الخبر : هجوم فلسطيني بالأحذية على موكب "بان كي مون"


ألقى عشرات من الفلسطينيين أحذيةً وعصيًّا وحجارة على موكب الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" أثناء دخوله قطاع غزة اليوم الخميس؛ احتجاجًا على "ازدراء" الفلسطينيين المسجونين داخل "إسرائيل".

وجاء هذا خلال تجمع كثير من المحتجين من أقارب فلسطينيين مسجونين في "إسرائيل" على الطريق الذي سيسلكه موكب "بان كي مون" وضربوا السيارات بلافتات عليها شعارات تتهم الأمين العام للأمم المتحدة بالانحياز إلى "إسرائيل" ورفض مقابلة أقارب السجناء الفلسطينيين، ولم تقع إصابات في تلك الأحداث وشقت سيارات الموكب طريقها وسط الحشود مسرعة بالابتعاد.

وأعلن عبد الله قنديل - باسم أهالي الأسرى عبر مكبر للصوت - أن "الاعتصام أعاق موكب "بان كي مون" لبعض الوقت؛ احتجاجًا على موقف الأمين العام اللاأخلاقي واللاإنساني؛ برفضه مقابلة أهالي الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، حسبما نقلت "رويترز".

وهناك نحو خمسة آلاف فلسطيني محتجزون في السجون "الإسرائيلية"، ويمثل الإفراج عنهم قضية بالغة الحساسية في المجتمع الفلسطيني.

ورفع بعض المتظاهرين صور عدد من الأسرى، وخاصةً القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك المنتمي لحركة حماس.

ويزور "بان" المنطقة لمحاولة استئناف محادثات السلام الفلسطينية "الإسرائيلية" المتعثرة منذ فترة طويلة بسبب تعنت سلطات الاحتلال.



تاريخ الاضافة: 02/02/2012
طباعة