موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: البنوك تطالب "الداخلية" بتكثيف التواجد الأمنى بضواحى القاهرة
اسم الخبر : مصر: البنوك تطالب "الداخلية" بتكثيف التواجد الأمنى بضواحى القاهرة


طالب عدد من رؤساء البنوك العامة والخاصة العاملة فى السوق المحلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، وزارة الداخلية بتكثيف التواجد والانتشار الأمنى بضواحى العاصمة، خاصة فى مناطق 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد وحلوان، نظرا لضعف التواجد الأمنى فى هذه المناطق، مما أدى إلى تعدد حالات السطو المسلح على فروع البنوك المتواجدة فى المدن الجديدة.

وأضافوا، أن أفراد الحراسة الخاصة بفروع البنوك بضواحى القاهرة غير كافين لإجراء عمليات تأمين تلك الفروع التى تحوى ملايين الجنيهات من ودائع المصريين.

وأشاروا، إلى أن تسليح أفراد الحراسة فى تلك الفروع غير كاف للتعامل مع حالات السطو المسلح والتعدى من قبل المجهولين على تلك المنشآت الخدمية الحيوية، مطالبة الداخلية بضرورة تكثيف الدوريات الأمنية على مدار الساعة فى المدن الجديدة خاصة مدينة 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة.
الجيش والشرطة يطوقان "HSBC" بعد السطو المسلح عليه

فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا أمام بنك "HSBC" المتواجد بمنطقة الـ90 بالقاهرة الجديدة، وذلك بعد واقعة السطو المسلح عليه من قبل مجهولين، فيما تواجد عدد كبير من رجال الشرطة وقيادات بمديرية أمن القاهرة وعدد قليل من رجال القوات المسلحة، ويقوم رجال المباحث بسؤال ومناقشة موظفى البنك ورجال الأمن، لتحديد الجناة فى تلك الواقعة، ويقوم رجال المباحث الجنائية برفع البصمات داخل البنك.

وكان 9 مسلحين يرتدون جلابيب داخل سيارة جيب سوداء اللون قد اقتحموا البنك فى تمام التاسعة والنصف من صباح اليوم الاثنين، وتعدوا على اثنين من رجال الأمن على البنك، واقتحموه وقاموا بسرقة الأموال المتواجدة داخل الخزينة والتى قدرت بعد الجرد بـ2 مليون جنيه.

 

تاريخ الاضافة: 30/01/2012
طباعة