موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "إسرائيل" الأولى عالميا في الإنفاق العسكري والتسلح
اسم الخبر : "إسرائيل" الأولى عالميا في الإنفاق العسكري والتسلح


احتل الكيان الصهيوني المرتبة الأولى فى قائمة الدول الأكثر إنفاقاً على الجيش والتسليح العسكري للمرة الرابعة على التوالي.

وقال موقع "بازام" العسكري الخاص بجنود الجيش الصهيوني "إن هذا الترتيب وفقا للمؤشر العسكري الدولي الصادر مؤخرا عن مركز "بون الدولي للحوار"، والذي يشمل 149 دولة على مستوى العالم، والذي يرصد العلاقة بين النفقات المالية العسكرية فى مقابل إجمالي الدخل القومي، والإنفاق على المنظومة الصحية".
وأوضح الموقع أن سنغافورا جاءت في المرتبة الثانية بعد الكيان الصهيوني، بينما جاءت سوريا في المرتبة الثالثة، تليها روسيا والأردن، أما إيران فقد جاءت فى المركز الـ30، بينما احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الـ32.
وأكد الموقع أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال من أكثر المناطق التي تشهد أكبر إنفاق عسكري على مستوى العالم، بسبب استمرار الصراع العربي الصهيوني، وأن عام 2011 شهد إنفاقا كبيرا على التسليح من جانب الدول العربية، خاصة دول الخليج، بسبب المخاوف من حدوث أي هجوم إيراني.
وأشار الموقع إلى أن الكيان الصهيوني زاد من نفقاته العسكرية بنسبة كبيرة بسبب مواجهة تبعات الثورات العربية.
وكان الكيان الصهيوني قد شهد جدلا كبيرا بسبب تخفيض ميزانية الجيش الصهيوني، حيث حذر قادة بارزون بهيئة الأركان العامة للجيش الصهيوني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من تداعيات إقرار خفض ميزانية وزارة الدفاع، لأنه قد يعوق قدرة الجيش على مواجهة التحديات الإستيراتيجية التي سوف يواجهها الكيان الصهيوني في المستقبل.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن أحد القادة العسكريين قوله "إنني أخاف على أمن إسرائيل، فهذا ليس وقتا مناسبا لإقرار خفض في ميزانية وزارة الدفاع فنحن لا نرغب في أن نجد أنفسنا عدنا إلى فترة ما قبل حرب لبنان الثانية" .
تاريخ الاضافة: 30/01/2012
طباعة