موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: تجميد عمل بعثة المراقبين لـ "تصاعد وتيرة العنف"
اسم الخبر : سوريا: تجميد عمل بعثة المراقبين لـ "تصاعد وتيرة العنف"


قال مسئول فى الجامعة العربية اليوم، السبت، إنه تقرر تجميد عمل بعثة المراقبين العرب فى سوريا بسبب "تصاعد وتيرة العنف".

وأوضح مسئول أن قرارا اتخذ بـ "تجميد عمل بعثة المراقبين العرب فى سوريا، نظرا لتصاعد وتيرة العنف فى الساحة السورية" وأن بيانا رسميا سيصدر فى هذا الشأن فى وقت لاحق السبت.

المرصد السورى: اشتعال النيران فى أنبوب للنفط

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم السبت، اشتعال النيران فى أنبوب للنفط فى محافظة دير الزور /450 كم شمال شرق دمشق.

وقال بيان للمرصد: "اشتعلت النيران بأنبوب للنفط يمر بمدينة القورية /55 كم جنوب شرق دير الزور التى تعرضت لإطلاق نار من رشاشات ثقيلة بعد منتصف ليل الجمعة السبت واستشهد فيها طفل نتيجة سقوط قذيفة على منزله"، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 5400 شخص قتلوا فى سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية فى منتصف مارس 2011 .

على الصعيد ذاته أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "مجموعة إرهابية مسلحة" استهدفت حافلة تقل جنودا فى ريف دمشق ما أسفر عن مقتل سبعة عسكريين بينهم ضابط.
وذكرت الوكالة "إن المجموعة الإرهابية المسلحة استهدفت صباح اليوم السبت مبيتا يقل بعض العناصر من إدارة الإشارة بريف دمشق ما أدى إلى استشهاد 7 بينهم ضابط"، موضحة أن "المجموعة الإرهابية المسلحة استهدفت المبيت المذكور بين درعا ودوما" فى ريف دمشق.

وتصاعدت وتيرة الهجمات التى تستهدف قوات الأمن السورية، حيث قتل 12 عنصر أمن أمس الجمعة فى هجومين منفصلين استهدف أولهما بسيارة مفخخة حاجزا أمنيا فى شمال البلاد، ما أسفر عن مقتل ستة عناصر، فى حين استهدف الآخر بقذائف صاروخية حافلتين لقوات الأمن أسفرت عن مقتل ستة عناصر أيضا، كما أفاد مصدر حقوقى.

تاريخ الاضافة: 28/01/2012
طباعة