موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || البيت الأبيض يهنئ مصر بما حققته فى ذكرى الثورة
اسم الخبر : البيت الأبيض يهنئ مصر بما حققته فى ذكرى الثورة


هنأ البيت الأبيض مصر شعباً وحكومة، بما حققته من العديد من المعالم فى انتقالها إلى الديمقراطية ونحو الوفاء بوعد ثورة 25 يناير المجيدة التى ألهمت العالم، مشيرا إلى أن مصر قطعت شوطا طويلا العام الماضى، ومعربا عن أمله فى أن يحتفل كل المصريين بذكرى الثورة بروح السلام التى كانت سائدة فى يناير الماضى.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى فى بيان صحفى: "هذا الأسبوع، حققت مصر عدة معالم تاريخية فى انتقالها إلى الديمقراطية، فقد اجتمع أعضاء مجلس الشعب المنتخبون ديمقراطيا للمرة الأولى منذ قيام الثورة، كما نقل المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة التشريعية إليهم، واتخذ المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة خطوات لرفع حالة الطوارئ التى كانت مطبقة فى مصر منذ عدة عقود، وسيحتفل الشعب المصرى بالذكرى السنوية الأولى للثورة التى مكنت مصر من التحول إلى الديمقراطية".

وأضاف: "نهنئ الشعب المصرى وحكومته على هذه الخطوات الهامة نحو الوفاء بوعد الثورة فى مصر، التى ألهمت العالم.. فى حين مازالت هناك تحديات كثيرة، فإن مصر قد قطعت شوطا طويلا فى العام الماضي، ونأمل أن يحتفل كل المصريين بذكرى الثورة بروح السلام التى كانت سائدة فى يناير الماضي".

ونوه بأن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف مع الشعب المصرى وجميع الشعوب فى أنحاء المنطقة وهم يدافعون عن القيم العالمية ويعملون من أجل مستقبل أفضل لكل المصريين.

تاريخ الاضافة: 25/01/2012
طباعة