موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سلطنة عُمان: بدء الجلسات العلمية للمؤتمر التاسع لجمعية القلب الخليجية بسلطنة عمان
اسم الخبر : سلطنة عُمان: بدء الجلسات العلمية للمؤتمر التاسع لجمعية القلب الخليجية بسلطنة عمان


بدأت أمس بسلطنة عمان الجلسات العلمية للمؤتمر التاسع لجمعية القلب الخليجية، والذى يعقد لمدة أربعة أيام، وتنظمه الجمعية العمانية لطب القلب، بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضح الدكتور كاظم بن جعفر بن سليمان، استشارى أول طب قلب بالمستشفى السلطانى، نائب رئيس المؤتمر، أن جلسات المؤتمر العلمية تطرقت إلى العديد من المواضيع المتعلقة بأمراض القلب، مشيرًا إلى أنه شارك بمحاضرة عن السجل الخليجى لمتلازمة الشريان التاجى، تناولت عوامل الخطورة للإصابة والطرق المتبعة ومقارنتها بالإرشادات.

وأضاف نائب رئيس المؤتمر التاسع لجمعية القلب الخليجية، أنه عقد على هامش المؤتمر اجتماعًا إداريًا للمجموعة الخليجية لكهربائية القلب، التابعة لجمعية القلب الخليجية، وسيعقد غدًا اجتماع الجمعية الخليجية لطب القلب.

ويناقش المؤتمر مواضيع متعددة وشاملة لكل ما يتعلق بأمراض القلب، والعوامل المؤدية إلى أمراض القلب، وكيفية علاجها والوقاية منها، وذلك من خلال حوالى (50) ورقة عمل تتناول مواضيع: أمراض الشرايين التاجية، اعتلال الصمامات التاجية، اختلال كهربائية القلب، فحص القلب بواسطة موجات الصدى والرنين المغناطيسى والقسطرة، فشل عضلات القلب، كيفية علاج التشوهات الخلقية للقلب عند الأطفال بواسطة الجراحة.

وستقدم خلال المؤتمر عدة أوراق عمل لأطباء من دول المجلس، ويهدف المؤتمر إلى الاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال أمراض القلب، والفحوصات والعلاجات الجديدة على الصعيدين الإقليمى والدولى، والاستفادة من الخبرات والكفاءات العلمية فى مجال القلب.

ويشارك فى المؤتمر أكثر من 900 مختص من السلطنة ومن دول مجلس التعاون ودول أخرى، يمثلون أطباء القلب وأطباء التخصصات الطبية الأخرى، ومن الفئات الطبية المساعدة. ويحاضر فى المؤتمر حوالى 70 محاضرًا متخصصًا من السلطنة ودول مجلس التعاون، ومن دول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا وهولندا والهند وماليزيا والنرويج وسلوفينيا وبلجيكا.

ويصاحب المؤتمر معرض لشركات الأدوية، يشتمل على الأجهزة الجديدة التى تستخدم فى فحص وعلاج وجراحة أمراض القلب، والأدوية الحديثة التى تم تصنيعها واختبارها فى هذا المجال، بالإضافة إلى كتيبات ومطويات تتعلق بالقلب من إصدار الجمعية العمانية لطب القلب ووزارة الصحة.

وسبقت المؤتمر ثلاث حلقات عمل عقدت أمس، الأولى اختصت بكهربائية القلب، والثانية بتصوير القلب بموجات الصدى، فيما تناولت حلقة العمل الثالثة كيفية إجراء بحوث علمية فى أمراض القلب والعوامل المؤدية إليها.

تاريخ الاضافة: 20/01/2012
طباعة