موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: درعا وحمص وادلب والزبدانى تحت سيطرة الجيش السورى الحر
اسم الخبر : سوريا: درعا وحمص وادلب والزبدانى تحت سيطرة الجيش السورى الحر


أكدت تنسيقيات الثورة السورية اليوم الخميس أن عدة مدن وبلدات أصبحت تحت السيطرة الكاملة لقوات الجيش السورى الحر، وأن درعا وحمص وإدلب والزبدانى، أصبحت تحت السيطرة الكاملة لعناصر الجيش المنشقين.

وأضافت التنسقيات فى بيانٍ لها، أن قوات الجيش الحر أجبرت قوى الأمن والجيش والشبيحة التابعين لنظام الرئيس بشار الأسد على الانسحاب فوراً نظراً للخسائر الفادحة "بشريا وعسكريا"، التى تكبدتها قوات الأسد.

من جانبه، قال الناشط السورى "محمد سعدون" عضو اتحاد تنسيقيات الثورة فى مدينة حمص، إن عناصر الجيش الحر باتوا يتجولون الآن فى شوارع حمص بحرية تامة، مضيفاً، أن النصر بات قريب جداً لتحرير باقى المدن والبلدات السورية الأخرى مثل حماه وحلب وريف دمشق.

إلى ذلك، انطلقت الدعوات على صفحات موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، بسرعة دعم الجيش الحر بالمال والسلاح والدعاء.

وقالت "الهيئة الثورية لدعم أحرار الجيش فى الداخل"، فى بيان لها اليوم الخميس حصل اليوم السابع على نسخة منه، إنه بعد ساعات من إطلاق هذه الحملة على الفيس بوك، وصل مسئولى التبرعات ما يقرب من 28 ألف دولار.

وأهابت الهيئة الأمة العربية والإسلامية بمساعدة الجيش الحر ودعمه بشتى الصور والوسائل حتى يحققوا الهدف المرجو من جهادهم، بإسقاط نظام الأسد وتقديمه للمحاكمة مع رموز نظامه ال1ين تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء – على حد قولها-.

كما طالبت الهيئة خطباء المساجد فى شتى المدن العربية والإسلامية الدعاء للشعب السورى، بالأمان والسلامة من بطش الأسرة الأسدية الحاكمة

تاريخ الاضافة: 19/01/2012
طباعة