موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: قتلى وجرحى فى اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر بالجيش السورى الحر
اسم الخبر : سوريا: قتلى وجرحى فى اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر بالجيش السورى الحر


أفاد رامى عبد الرحمن مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان بسقوط قتلى وجرحى فى اشتباكات اندلعت اليوم بين قوات الأمن والجيش النظامى فى سوريا وبين عناصر فى الجيش السورى الحر المنشق فى مناطق عدة بالبلاد.

وقال عبد الرحمن ـ لراديو سوا الأمريكى مساء اليوم الأربعاء ـ إن اشتباكات عنيفة دارت فى المدخل الشمالى لمدينة معرة النعمان بين الجيش النظامى السورى وبين مجموعات منشقة يستخدم خلالها الجيش النظامى السورى الرشاشات الثقيلة التى أودت بحياة سيدة وإصابة ثمانية آخرين بجراح من المدنيين.

وأشار إلى أن هناك اشتباكات دارت فى بلدة كفر تخاريم بمحافظة ادلب بين الجيش والأمن النظامى من جهة ومجموعات منشقة من جانب آخر، سقط خلالها حتى هذه اللحظة مجند من الجيش النظامى السورى، بالإضافة إلى جرحى من المنشقين.

وحول عدد قتلى اليوم الأربعاء فى سوريا، قال عبد الرحمن "المدنيون الذين وثقنا سقوطهم هم ستة شهداء ثلاثة فى مدينة حمص وثلاثة فى محافظة ادلب. سقط فى مدينة حمص شهيد تحت التعذيب وكان قد اعتقل فى الخامس من الشهر الجارى وجرى تسليم جثمانه اليوم وعليه آثار واضحة من التعذيب".

وتشهد سوريا منذ منتصف شهر مارس الماضى احتجاجات شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام بشار الأسد، مما أسفر حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من بين المدنيين وقوات الأمن، حيث تلقى السلطات السورية باللائمة فى هذا الأمر على ما تصفها بـ"الجماعات المسلحة"، فيما يتهم المعارضون السلطات السورية بارتكاب أعمال عنف ضد المتظاهرين.

تاريخ الاضافة: 19/01/2012
طباعة